كشفت منصة Zoom عن نتائج مالية تعكس الإقبال الكبير على برمجية مؤتمرات الفيديو، فمن يناير إلى مارس حققت الشركة ومقرها في كاليفورنيا زيادة في الإيرادات نسبتها 169 % لتصل إلى 328 مليون دولار ( 142.5 مليون ريال ) .

زيادة الإقبال

قال مؤسس Zoom ورئيسها إريك يوان مؤسس، في بيان حول نتائج الشركة: إن أزمة كورونا «أدت إلى طلب أكبر على التواصل والتعاون بشكل مرئي بمشاركة أشخاص عدة». أضاف «الاستخدامات المختلفة زادت بشكل سريع مع إدراج Zoom في عمل الأفراد وتعليمهم وحياتهم الشخصية». سمح التطبيق بلقاءات عائلية عبر الإنترنت وحصص دراسية وجلسات يوجا واجتماعات مهنية أيضا.

اكتشاف العيوب

في نهاية الربع الأول من السنة بلغ عدد زبائن Zoom في مقابل اشتراك مدفوع 265400 من بينهم شركات تضم ما لا يقل عن عشرة موظفين أي زيادة بنسبة 354 % مقارنة بالعام الماضي على ما أفادت الشركة ومقرها في سان خوسيه في سيليكون فالي.

إلا أن الطريق لم يكن سهلا على الدوام، فقد أدى الإقبال الكثيف والمفاجئ للمستخدمين الجدد إلى مشاكل تتعلق بأمن المعلومات وكشف عيوبا في إدارة البيانات السرية.

أعلنت ولاية نيويورك الشهر الماضي توصلها إلى اتفاق مع المجموعة لتحسين حماية منصتها من هجمات محتملة. وضع الاتفاق حدا لتحقيق باشرته المدعية العامة ليتيسيا جيمس في مارس حول ثغرات هذه البرمجية.