شهدت إحدى الأسر بمنطقة نجران إصابة ما يقرب من 15 مواطنا ومواطنة بفيروس كورونا «كوفيد- 19»، حيث أصيب 5 أشقاء وشقيقتهم، وأحد هؤلاء حالته الصحية حرجة ويرقد في العناية المركزة، وكذلك أصيبت زوجة أحدهم وأبناؤه الثلاثة وعمهم وأربعة من أبناء عمومتهم، ولا تزال نتائج تحاليل بقية المخالطين قيد الانتظار.

وقالت مصادر «الوطن» إن عدد المخالطين وصل إلى 50 بخلاف زملاء البعض منهم في العمل، في حين بدأت قصة تفشي الفيروس بين أفراد العائلة بعد اجتماع البعض منهم في مناسبة عائلية بإحدى الاستراحات، وكان أحدهم يحمل الفيروس دون أن تظهر عليه الأعراض، ليصيب الواحد منهم تلو الآخر.

ويتوقع أن تزيد إحصائية الإصابات بشكل أكبر خلال اليومين القادمين، وقد باشرت صحة نجران فحص جميع الحالات ونقل البعض منهم إلى المستشفى، والبعض الآخر لفندق الحجر، وآخرون فضلوا حجر أنفسهم داخل منازلهم تحت إشراف ومتابعة من صحة نجران.

من جانبه، قال عدد من المواطنين إنهم يتمنون إعادة النظر في السماح بفتح الاستراحات للذين لا يزيد عددهم عن خمسين، وإغلاقها مرة أخرى، فقد كان الإقبال عليها بشكل واسع مع عدم الالتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية، ما زاد من معدل انتشار الفيروس بين المجتمع.

يذكر أن المنطقة وجميع محافظاتها تشهد ارتفاعا غير مسبوق في عدد الحالات خلال الأيام القليلة الماضية، حيث بلغ عدد الحالات حتى اللحظة 534 وحالات التشافي 267.