وجه أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بتسمية ميدانين من ميادين المنطقة باسم "أبطال الصحة" و"العيون الساهرة"، تقديراً لما قدمه أبناء الوطن من منسوبي الصحة والأمن من جهود بالمنطقة خلال جائحة كورونا، وقال "إطلاق أبطال الصحة والعيون الساهرة على الميادين هو تقدير لما قدمه أبناء الوطن في قطاعي الصحة والأمن من جهود مباركة خلال الجائحة، وتخليد لما للعمل المبارك والجهود العظيمة التي ساهمت في الحفاظ على أمن وصحة الوطن والمواطن والمقيم".

من جهة ثانية، أشاد أمير القصيم بجهود أبطال الصحة بمختلف المنشآت الصحية بالمنطقة، واصفا إياها بأنها جهود عظيمة أسهمت في التخطيط السليم للبروتوكولات الصحية التي كانت الأميز والأجدر وأتت ثمارها، موجهاً الشكر لأبطال الصحة بمختلف فئاتهم وتخصصاتهم. جاء ذلك خلال زيارته التفقدية، اليوم، لمقر مركز القيادة والتحكم للصحة بالمنطقة، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع، ومدير صحة المنطقة المكلف الدكتور أيمن الرقيبة، ومنسوبي المركز، حيث أبدى تقديره لأبطال الصحة وما قاموا به من جهود في العلاج وممارسة مهنتهم سواء ممرضين أو أطباء أو طبيبات وفي كل أعمالهم. وبين أن البرتوكولات الصحية التي خططت لها اللجان المعنية في القيادة العليا وبإشراف من وزير الصحة والقطاعات الأخرى كانت من أميز ومن أكثر الخطط والبرتوكولات الصحية التي أتت ثمارها، وقال "أتيت لأسجل كلمة شكر وتقدير وإشادة فيما قام به أبطال الصحة بداية من وزير الصحة وزملائه في الوزارة وفي جميع الإدارات ومدراء المستشفيات والممارسين الصحيين والتجمعات الصحية في عموم المملكة ومنطقة القصيم خاصة، فقد قاموا بأعمال بطولية في إنقاذ المرضى والتوعية وفي كل الأعمال الطبية".

أضاف "مهما نتحدث عن أبطال الصحة فنحن مقصرون، ويكفينا فخرا واعتزازا أننا لمسنا تميزهم ومهنيتهم في هذه الأعمال التي، ولله الحمد، أثبتوا للعالم أجمع بأننا نحن الأميز ونحن الأجدر ونحن من نقوم بالبحوث والدراسات ونعالج المرضى ونرعاهم وبجهود تضاهي الدول المتقدمة".

واطلع أمير القصيم خلال زيارته على المؤشرات المرتبطة بجائحة كورونا والجهود التي يقوم بها أبطال الصحة بالمنطقة لمواجهتها، واستمع من الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالقصيم عن الدور التي تقوم بها المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة، من خلال التوسع في أعداد وسعة أسرّة العناية المركزة ودعمها بالتجهيزات الطبية والقوى العاملة، التي تسهم في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين.

كما قدم مدير عام الشؤون الصحية المكلف شرحا عن تكامل الجهود مع التجمع الصحي والقطاع الصحي الخاص في دعم الخدمات الصحية للحد من الجائحة وتكثيف الزيارات الميدانية للقطاع الصحي الخاص والوقوف على جاهزيته.