كشف المحلل التقني مين تشي كو أن شركة Apple ستطلق شاحنًا جديدًا بقدرة 20 واط كملحق اختياري وتنتهي من إنتاج الشواحن الحالية بقدرة 5 واط و 18 واط في وقت لاحق من هذا العام.

وبحسب الصورة المسربة الصادرة في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإن الشاحن بقدرة 20 واط سيكون مشابهًا للشاحن بقدرة 18 واط، وسيحتوي على منفذ USB-C للشحن السريع.

وأرفقت الشركة لأول مرة شاحنًا سريعًا مع أجهزة (iPhone 11 Pro) للعام الماضي.

سماعات الأذن

بالإضافة إلى سحب الشاحن من علبة هواتف iPhone 12، فإن التقارير تفيد بأن Apple قد لا ترفق سماعات الأذن السلكية أيضًا، المعروفة باسم (EarPods)، ضمن علبة أحدث هواتفها.

وقال كو في مذكرة بحثية للمستثمرين في شهر مايو: إنه يتوقع أن تتخلى Apple عن إرفاق سماعات الأذن السلكية، التي تم تضمينها منذ إطلاق iPhone الأصلي قبل أكثر من عقد من الزمان، لزيادة الطلب على سماعاتها اللاسلكية (AirPods)، التي تباع بشكل منفصل.

وتشكل زيادة تكاليف الإنتاج بسبب دعم شبكات (5G) أحد أسباب اعتقاد كو أن الشركة لن ترفق شاحنًا وسماعات أذن مع آيفون 12.

ويعتقد المحلل أن الشركة ستبيع تشكيلة iPhone 12 بسعر مماثل لتشكيلة iPhone 11 بعد إزالة سماعات الأذن والشاحن كطريقة لخفض التكاليف.

ومع ذلك، فإن خفض الأسعار سيكون سطحيًا فقط، وذلك بالنظر إلى أن الأشخاص الذين لا يملكون شاحنًا إضافيًا أو سماعات أذن سيتعين عليهم شراؤها من iPhone أو بائع تجزئة آخر، حيث تبيع الشاحن السريع بقدرة 18 واط وسماعات الأذن مقابل 29 دولارًا لكل منهما.