ذكر المهتم بالموضة والأزياء، مادين، أن الطرحات الشبكية أو ما تسمى Birdcage، تعاود الظهور مجددا، ومن المُتوقع أن تكون طرحة الوجه الشبكية من الإكسسوارات المهمة للنساء المهتمات بالموضة، لأنها ستستمر كموضة لهذا العام والعام المقبل.

النبلاء

انتشرت الطرحات الشبكية في أوروبا منذ بداية العصور الوسطى، وكان انتشارها مقصورا على النبلاء والطبقات المخملية في أوروبا فقط، ويرجع السبب في ذلك لتمييز النساء النبيلات عن غيرهن من النساء في تلك الفترة الزمنية.

لكن في الفترة الزمنية ما بين 1795 و1799، انتشرت في جميع أنحاء العالم بشكلها الجديد، وكان انتشارها أوسع من انتشارها في أوروبا، فقد ارتدتها نساء من جميع طبقات المجتمع، وكان انتشارها حينها مشابها إلى حد ما للشكل الحالي لها.

مظهرها

كانت تحتوي على طبقة طويلة من الشيفون تمتد من منابت الشعر إلى وسط الظهر، ومن منابت الشعر تمتد أيضا إلى منتصف الوجه.

تتميز بكونها مرصعة بالأحجار الكريمة في العصور الوسطى، بينما نجدها الآن تتكون من قطعة شبكية تغطي جزءا من الوجه أو الوجه كاملا، مع الاعتماد في ارتدائها على مكياج بسيط يبرز جمال الوجه.

مشاهير

قام عدد من المشاهير الأجانب والعرب بارتدائها خاصة في جلسات التصوير وفي مناسبات الزفاف ومنهن الأميرة ديانا، والمغنية بيونسيه، وزوجة الممثل جورج كلوني، أمل علم الدين، والمغنية مادونا، والممثلة المصرية مي عمر.

تزين الطرحات الشبكية:

الأحجار الكريمة

الخرز

الورود

الشيفون

الريش

شرائط الساتان والحرير