قالت الصحة إن مركز 937 تلقى منذ بدء جائحة كورونا أكثر من 10 ملايين مكالمة، وبمعدل يزيد على 580 ألف مكالمة في الأسبوع.

وأوضحت أن المركز استقبل خلال شهر يونيو الماضي 2,978,293 اتصالاً، شملت عدد «387,396» اتصالاً للاستفسارات العامة، وعدد 120,356 اتصالاً لحجز المواعيد، فيما بلغ عدد الاستفسارات الخاصة بفيروس كورونا 277,172 اتصالاً، كما بلغ عدد البلاغات 284196، وعدد الاستشارات الطبية 855,137.

وكانت الصحة قد أعلنت مؤخراً عن بدء العمل بخدمة الواتساب لمركز اتصال الصحة 937 في مرحلتها الأولى، حيث ستوفر فقط خدمة الشات بوت (الدردشة التفاعلية) عبر رقم واتساب المركز 920005937.

الترجمة الإشارية

أعلنت الصحة عن بدء العمل بالمرحلة الأولى لتطبيق خدمة الترجمة الإشارية في مركز اتصال 937 عبر تطبيق»إشارة«وهي خدمة مقدمة مباشرةً لذوي الإعاقة السمعية (الصم و ضعاف السمع) بحيث تُسهل لهم الاستفادة من الخدمات المقدمة من مركز إتصال الصحة 937 عبر هذا التطبيق.

وتشمل هذه المرحلة» خدمة الإستفسارات العامة، خدمة حجز المواعيد لدى المراكز الصحية، خدمة الإستشارات الطبية " وذلك على مدار الساعة.

مركز إتصال الصحة

يواصل مركز إتصال الصحة 937، تقديم خدماته للمستفيدين، حيث إنه صوت المستفيد والمجتمع، ويعمل وفق منهجيات الارتكاز والمحورية حول المستفيد لتقديم جميع الخدمات ولا يقف دوره على تلقي الاتصالات فقط، بل يتابع ويتحقق من إغلاق البلاغات والشكاوى ويقيس الرضا ويرفع مقترحات التحسين، ويقوم كذلك بتحليل البيانات وتقديم الإحصائيات والتوصيات بما يكفل تحسين الخدمات وتقديم حلول إبداعية لضمان تقديم أفضل الخدمات وبما يدعم تطوير الخدمات والأعمال، ويدعم التطبيقات الإلكترونية المقدمة من وزارة الصحة.

ويعمل في المركز أكثر من ١٥٠٠ موظف أخصائي خدمة عملاء وطبيب عبر القنوات المختلفة (هاتفية، تواصل اجتماعي، البريد الإلكتروني، التطبيقات الإلكترونية، الدردشة الفورية في موقع الوزارة).

ويُعد أحد مراكز الإتصال التي تعمل ضمن الإدارة العامة لمراكز الإتصال في وزارة الصحة إلى جانب مركز متخصص بقطاع الأعمال وكذلك مركز متخصص بخدمات الموظفين.

كما يعمل المركز وفق أفضل الممارسات في مجال التميز والخدمات الاتصالية ويقوم بتقديم الخدمات التالية:

- خدمة الإستشارات الطبية مع أطباء أكفاء

- خدمة حجز المواعيد للمراكز الصحية الأولية

- خدمات مواعيد عيادات الإقلاع عن التدخين

- الدعم التقني لتطبيقات وزارة الصحة الإلكترونية

- خدمة الإحالات الطبية وطلبات العلاج

- خدمة الشكاوى والبلاغات، خدمة استقبال الاقتراحات والأفكار الإبداعية

- خدمة الاستفسارات العامة، متابعة المعاملات.

ويعمل المركز على مدار اليوم بكل قنواته التالية:

(الرقم الموحد 937 تويتر @saudimoh937 البريد الإلكتروني[email protected] الدردشة الفورية الموجودة في موقع وزارة الصحة الرسمي والواتساب 920005937).