دخلت 6 فتيات سعوديات يدرسن التصميم والفنون في جامعة جدة في مشروع لا يزال مصغرا على موقع التواصل الاجتماعي (Instagram) تحت اسم «سداسي» لعرض تصميمات مقدمة لأفراد المجتمع بكافة أفراده وأطيافه وبيعها في المناسبات الاجتماعية والمواسم الدراسية، هن الجوهرة، وشيماء، ونجود، وامتنان، وغيداء، وأميرة.

تقول المصممة الجوهرة نبيل زارع إنها وجدت دعما كبيرا من والدها لتحقيق حلمها بأن يكون لديها مشروع خاص تحقق من خلاله حلمها الذي يتعلق بدراستها في مجال التصميم والفنون، وبالفعل استطاعت الجوهرة وزميلاتها الست أن يبعن ملصقات تعبيرية ومنتجات مكتبية وقرطاسية ومواد تتعلق بالعيد والمناسبات من زينة منذ أن بدأن الفكرة في سبتمبر الماضي. وتأمل أن تستطيع أن تحقق هدفها بجذب جميع الأذواق في المجتمع من خلال طرح كل ما هو متنوع.

أضافت إنها استطاعت بيع مئات الملصقات في أيام العيد فقط، التي وجدتها مناسبة لذوق الفتيات والأطفال والأسر في المملكة. وهي تحمل طموحا أن يزيد عدد البيع إلى آلاف القطع بشكل مستمر، وأن يتوسع هذا المشروع الصغير إلى مشروع كبير تتمكن من خلاله من مقارعة كبرى دور التصميم وتجتذب الشركات الكبرى للشراء من تصاميمها ومنتجاتها هي وزميلاتها الخمس. وتحرص الجوهرة على الاستمرار في العمل خلال دراستها التي بدأت في جامعة جدة عام 2017، وتحث الفتيات من الطالبات في كليات التصاميم والفنون أن يبدأن في العمل لكسب الخبرة الجيدة قبل الخوض في مجال العمل مستقبلا، وألا يتخاذلن أو يخشين الدخول في مشاريع تجارية خاصة تحقق لهن اسما رفيعا ودخلا كبيرا.