نفدت رفوف المتاجر في ملبورن، ثاني أكبر مدن أستراليا، من البضائع، الأربعاء، قبل ساعات من دخول تدابير العزل الجديدة لمكافحة تفش جديد لفيروس كورونا حيز التنفيذ.

وقررت شركة «وولوورث»، صاحبة أبرز سلسلة سوبرماركت في أستراليا، تقنين بيع المعكرونة والخضار والسكر بعد تدفق الزبائن على متاجرها في ولاية فيكتوريا.

أسفر الوباء عن وفاة 544 ألفا و311 شخصا في العالم منذ أن تحدث مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهوره في نهاية ديسمبر الماضي، حسب حصيلة وضعتها وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية حتى الساعة 11,00 ت.غ الأربعاء.

وتسجل الولايات المتحدة أكبر عدد وفيات 131 ألفاً و480، تليها البرازيل 66 ألفاً و741 وفاة، والمملكة المتحدة 44 ألفاً و391 وفاة، وإيطاليا 34 ألفاً و899 وفاة، والمكسيك 32 ألفاً و14 وفاة.

أرجئت نسخة عام 2020 من بطولة كأس رايدر للغولف، التي تعقد كل عامين ويتواجه فيها فريقان من الولايات المتحدة وأوروبا، لعام واحد بسبب تفشي وباء كوفيد-19، كما أعلنت قناة «إي إس بي إن» الأمريكية، مؤكدةً أن إعلاناً رسمياً بهذا الصدد سيصدر الأربعاء.

والنسخة 43 من كأس رايدر التي كانت مقررة بين 25 و27 أيلول/سبتمبر في ويسلينغ ستريتس في ويسكونسن سترجأ إلى عام 2021 وفق ما نقلت «إي إس بي إن» عن مصدر غير مصرح له بالتحدث علناً.

بدأت الحياة تعود مجددا الأربعاء إلى العاصمة السودانية الخرطوم بعد إغلاق دام قرابة ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا، وأعلنت السلطات السودانية إنهاء الإغلاق الكامل الذي استمر 84 يوما، مع الإبقاء على حظر التجوال أثناء ساعات الليل وإغلاق صالات الأفراح والجامعات.

اكتظت مستشفيات كازاخستان، بالمرضى، بينما ارتفع عدد إصابات الفيروس أربعة أضعاف منذ مطلع يونيو في البلاد.

وأحصت السلطات الكازاخستانية 49 ألف إصابة و264 وفاة، بينما تشكو انخفاضاً في مخزون الأدوية المتوفرة. وأعادت الأسبوع الماضي فرض تدابير العزل من جديد.