اتهم نجم هوليوود جوني ديب زوجته السابقة آمبر هيرد بالافتراء عليه، وقال أمام المحكمة العليا في لندن: إنها هي من قذفته بزجاجة في واقع الأمر. وقال ديب في إفادته بصفة شاهد: "من دون أي شك، لم يسبق لي أن أسأت معاملة السيدة هيرد أو أي امرأة أخرى في حياتي".

ويقاضي ديب (55 عاما)، نجم سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي" مؤسسة News Group Newspapers التي تنشر صحيفة "The Sun" ورئيس تحريرها التنفيذي دان ووتون، بتهمة التشهير بسبب مقال كتبه ووتون عام 2018 وصف فيه ديب، بأنه "رجل يضرب زوجته".

وقال محامو الصحيفة، إنهم سيظهرون أن الادعاء كان صحيحا، وأنه ضرب الممثلة هيرد مما جعلها تخشى على حياتها أثناء غضبه العنيف الناتج عن الكحول أو المخدرات، أو في بعض الأحيان عندما كان يتهمها زورا بالخيانة.

وفي بيان مكتوب يوجز قضية ديب، قال محاميه ديفيد شيربورن، إن هيرد نشرت أول مرة مزاعم الإساءة في مايو 2016، قائلة: إن من الصعب التفكير في ادعاءات بإساءة المعاملة "أكثر تطرفا أو عنفا" مما قد تقدمه خلال المحاكمة.

وأضاف شيربورن: "موقف المدعي واضح، ومزاعم السيدة هيرد كلها أكاذيب... لم يكن المدعي عنيفا تجاه السيدة هيرد، بل كانت هي من تعاملت معه بعنف".