أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس تسجيل 3183 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 223327 حالة. وقالت الوزارة: إنه تم تسجيل 3046 حالات تعافٍ، بذلك يصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 161096 حالة. وأكدت الصحة تسجيل 41 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 2100 حالة وفاة "رحمهم الله". وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 60131 والحالات الحرجة 2225 حالة. وأوضح المتحدث لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن 20% من الحالات المصابة في العالم ليس لديها أعراض نهائيًا، وأن هناك بين 70 - 80% من الحالات لديها أعراض يسيرة، وبقية الحالات تستلزم الاهتمام الطبي، وبعضها يتطلب العناية المركزة.

الرذاذ ينقل العدوى

وأضاف العبدالعالي أن الرذاذ أحد الطرق الرئيسة لانتقال فيروس كورونا، ومعظم الحالات المصابة مؤخرًا مرتبطة بالمخالطة المجتمعية. وأضاف أن الصحة تلقت خلال الـ 24 ساعة الماضية عددآ من الاستفسارات التي تضمنت كيفية (انتقال الفيروس عبر الهواء، وفقدان التذوق والشم، وكيفية تأكد من لا يحمل أعراض، ومتى يعود أصحاب الفئات الخطرة للحياة الطبيعية).

بين مستهتر ومتوتر

وذكر المتحدث لوزارة الصحة، أننا نستطيع العيش مع الجائحة ونعود للحياة الطبيعية بحذر، ولا بد من التوازن في التعامل مع الجائحة التي مر عليها أشهر. وأن المدة القادمة قد تطول، والناس عمومًا ينقسمون إلى فئتين: مستهتر ومتوتر، وأبرز عمليات التوازن هي الاهتمام بتطبيق الإجراءات الاحترازية. وقال إن الشعور الدائم بالضغط والتوتر قد يسبب مشاكل نفسية.