فتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باب الترشح أمام الاتحادات الوطنية للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا لاستضافة البطولة التي ستقام بنظام التجمع بدولة واحدة لاستكمال مباريات دور المجموعات وحتى مباريات الدور قبل النهائي في الفترة من 14 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبلين، حيث ستلعب المباراة النهائية في 5 ديسمبر بغرب آسيا هذا العام.

وطلب الاتحاد الأسيوي استيفاء عدد من الشروط قبل إرسال طلب الاستضافة وأهمها الحفاظ على جدول المباريات دون تغيير وفق الروزنامة التي تم الإعلان عنها في وقت مسبق اليوم.

وأكد الاتحاد أن حالة البلد صحيا وسيطرتها على تفشي فيروس كورونا سيكون عاملا مؤثرا بقبول طلب الاستضافة إضافة لتسهيل وصول الطيران والاستقبال للبعثات الكروية وانسيابية دخولها للبلد.

كما أكد ضرورة وجود ملعب للتدريب لكل ناديين على الأقل وبسبب الظروف المناخية في المنطقة خلال فترة المسابقة، يلزم أن يكون للملاعب المرشحة نظام تهوية جيد أو تكنولوجيا تكييف هواء متاحة بالتعاون مع السلطات الصحية ذات الصلة.

وألزم الاتحاد الآسيوي ضرورة إجراء الفحص الطبي للكشف عن فيروس كورونا لجميع أعضائه، وأيضا وفود الأندية عند الوصول.

وبحسب التعميم الصادر، سيحتفظ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالحقوق التجارية وجميع حقوق التسويق والتلفزيون وحجز التذاكر، فضلاً عن الحق في اقتراح أفضلية مواعيد انطلاق المباريات.

وسيتعين على كل ناد مشارك دفع تكاليف الإقامة والوجبات في مكان انعقاد البطولة.