كشفت مصادر أن السبب الرئيسي الذي استند عليه مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تفاريس دجانيني بفسخ عقده مع النادي من طرف واحد، هو إبلاغ إدارة النادي كافة اللاعبين في مارس الماضي بقرار تخفيض الراتب الشهري بنسبة 50 % نظراً لتوقف المنافسات بسبب جائحة كورونا، ورفض اللاعب قرار تخفيض الراتب وطالب براتبه كاملا، إضافة إلى أن النادي تأخر في تسليم اللاعب رواتبه لمدة 3 أشهر.

شكوى

قدم دجانيني شكوى للاتحاد الدولي «FIFA» وطلب فسخ عقده مع الأهلي بعد أن تأخرت إدارة النادي في إيداع رواتبه، وتزامن وصول الحكم من FIFA بفسخ عقد دجانيني مع تحويل الإدارة لرواتب اللاعب في حسابه.

حل ودي

بدأت إدارة الأهلي محاولاتها في تسوية الأمر بشكلٍ ودي مع اللاعب، وفي حال لم ينجح الأمر سيتم تصعيد الأمر قانونياً للاتحاد الدولي وإرفاق التحويلات المالية التي تم إيداعها في حسابه البنكي، كإثبات للنادي أنه قام بتحويل المبلغ.

وكانت الإدارة تأخرت بتسليم اللاعب رواتبه، رغم أن وزارة الرياضة قامت بإيداع رواتب اللاعبين الأجانب في حسابات الأندية قبل 10 أيام من صدور حكم فسخ العقد.

عودة

ميدانياً واصل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي تدريباته على فترتين صباحة ومسائية، وشهدت التدريبات عودة المدافع معتز هوساوي بعد أن خضع لجلسات لياقية من أجل تجهيزه للعودة إلى التدريبات، والمشاركة في المباريات الرسمية بشكل تدريجي، قبل استئناف مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الرابع من أغسطس المقبل.

دجانيني رفض الخصم من راتبه

النادي تأخر في تسليم اللاعب رواتبه لـ3 أشهر

تزامن موعد وصول فسخ العقد مع تحويل الرواتب لحساب دجانيني

الأهلي يعلن تصعيد الأمر لـ FIFA في حال تعثر الحل الودي