تسعى السعودية نجد فهد، الفائزة بلقب بطولة العالم لكرة القدم الإلكترونية للجامعات فيفا 20، إلى تطوير اللاعبين في الرياضات الإلكترونية لبلوغ العالمية كما حدث معها.

تشجيع

أكدت نجد أنها أحبت هذه الألعاب منذ أن كانت صغيرة وتحديدا عام 2006 وهي ألعاب متعددة ومتنوعة، مشيرة إلى أنها باعتبارها أخت وحيدة وبقية أفراد أسرتها إخوة ذكور، ويهوون كرة القدم أحبت اللعبة وأصبحت تنافسهم. وقالت «أحب مشاهدة مباريات كرة القدم وأتابع فريقي المفضل بنادي الهلال كما أتابع فريق تشلسي الإنجليزي، ولاعبي المفضل محليا هو ياسر الشهراني، وعالميا الأرجنتيني ليونيل ميسي».

دعم أسري

أشارت نجد إلى دعم الأسرة من والديها وأسرتها الذين شجعوها بقوة، وذكرت «رغم أنني صانعة محتوى ولدي متابعين كثر، لكن أسرتي كانت أكبر داعمة».

وحول تمثيل المملكة عالميا، قالت «إن ترشيح اللاعبين واللاعبات يتم عبر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية وكان الاتحاد يتابع أدائي منذ 3 سنوات واسمي موجود في سجلاته».

وأوضحت بطلة العالم أنها وبعد أن حققت اللقب تحرص على أن تكون خير داعمة لزملائها وزميلاتها اللاعبين واللاعبات بتطوير مستوياتهم لتحقيق بطولات عالمية، وتسعى لتطوير أدائهم، مشيرة إلى أنه لا يوجد سوى اللاعب مساعد الدوسري الذي أثبت كفاءة عالية في هذه اللعبة.

مشوار نجد في البطولة

المجموعات


أستراليا

5- 1

الهند

3- 1

الإمارات

5- 1

زامبيا

4- 3

البرازيل

0 -4

ربع النهائي

جنوب إفريقيا

3-10

نصف النهائي

الإمارات

6 - 1

النهائي

البرازيل

8 - 0