كشفت مصادر أن اجتماعا سيتم في القريب العاجل بين رئيس النادي الأهلي عبدالإله مؤمنة ومسؤول بوزارة الرياضة، وذلك بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي في الفترة الحالية، حيث إن هناك مستحقات مالية لمعظم اللاعبين، إضافة إلى أن هناك لاعبين شارفت عقودهم على الانتهاء ولم يتم التجديد لهم، وهناك حقوق مالية بسبب شكاوى محلية وخارجية بلغت 5 قضايا تستوجب الدفع بشكل عاجل أو سيترتب على تأخير السداد عقوبات مالية إضافية على النادي، ومن المتوقع أن يكون هناك قرارات قادمة في النادي وتحركات في الأيام المقبلة للخروج من هذه الأزمة المالية التي يمر بها النادي.

ديون سابقة

أكدت المصادر أن الأزمة المالية الحالية لإدارة الأهلي سببها الديون المتراكمة من الإدارات السابقة، حيث هناك مستحقات بقيمة 6 ملايين ريال للمدرب السابق السويسري كريستيان جروس، وأيضاً شكوى نانت الفرنسي للاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب مستحقات النادي من وراء بيع عقد محترفه لوكاس ليما للأهلي، وتبلغ 3 ملايين يورو "نحو 12.8 مليون ريال"، وهي قيمة إحدى الدفعات المستحقة التي لم تدفع للنادي الفرنسي. إلى جانب شكوى أخرى من نادي الترجي التونسي لعدم استلامه أي مبلغ من صفقة انتقال المحترف الجزائري يوسف بلايلي، والتي تبلغ نحو 3.5 ملايين دولار نحو "13.1 مليون ريال". إلى جانب مستحقات اللاعب الصربي إليكس، والمهاجم ديجانيني تفاريس.

بحث عن رعاة

تسعى إدارة النادي الأهلي بقيادة عبدالإله مؤمنة للخروج من هذه الأزمة بالبحث عن مداخيل إضافية للنادي، وذلك بالتعاقد مع رعاة جدد من شركات كبيرة في أقرب وقت ممكن، حيث كانت هناك محاولات خلال الأيام الماضية، وقد تثمر نتائجها عن التوقيع مع شركات كبيرة تكون داعمة بشكل قوي لمداخيل النادي. ميدانياً، عاود الفريق الأول لكرة القدم تدريباته، وذلك بعد الإجازة التي منحت لهم ليوم واحد، عقب لقاء فريق العين الودي الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1، حيث عقد المشرف العام على الكرة الأمير منصور بن مشعل اجتماعا مع المدرب فلادان لمناقشة الخطط والترتيبات اللازمة للفريق في الفترة المقبلة.

مستحقات جروس

6 ملايين ريال


مستحقات نانت الفرنسي من صفقة لوكاس ليما

3 ملايين يورو
"نحو 12.8 مليون ريال"

مستحقات الترجي التونسي من صفقة
بلايلي

3.5 ملايين دولار "نحو 13.1 مليون ريال"