بدأت بطلة المبارزة السعودية مشاعل الخيال «14 عاما» ممارسة اللعبة قبل سنتين فقط من تتويجها هذا الأسبوع بالميدالية الذهبية لبطولة القارات (الافتراضية) للمبارزة لسلاح الإبيه، سبقتها في ذلك شقيقتها مضاوي الخيال في تحقيق الميدالية الذهبية لذات المسابقة يوليو الجاري، لكن طموحها لا يتوقف عند ذلك، بل تأمل بلوغ العالمية عبر المشاركة في الأولمبياد عندما تبلغ السن القانونية للمشاركة من أجل تمثيل وطنها.



ذهبية القارات

حققت مشاعل الخيال الميدالية الذهبية لبطولة القارات (الافتراضية) للمبارزة لسلاح الإبيه، التي نظمها اتحاد دول الأمريكان للمبارزة، واستمرت 7 أيام بمشاركة 150 لاعبة من مختلف دول العالم، وتغلبت على ندى عابد التي حققت المركز الثالث والميدالية البرونزية وعلى البوليفية لويز ماريا باستوس في المركز الثاني صاحبة الميدالية الفضية، وكيلان لوبيز من نيكاراجوا في المركز الثالث مكرر.

وهذه هي البطولة الافتراضية الثانية التي تنتزع لقبها لاعبة سعودية بعد أن حققت شقيقة مشاعل الخيال، مضاوي الخيال لاعبة المنتخب السعودي ذهبية بطولة القارات الافتراضية للمبارزة لسلاح السايبر، التي اختتمت مطلع يوليو الجاري، وحلت مواطنتها شيخة الدوسري في المركز الثاني.

استعداد

قالت مشاعل الخيال: «بدأت ممارسة اللعبة في صيف عام 2018، وكنت في عمر 12 عاما، وشاركت في بطولات عديدة داخلية وخارجية على مستوى المملكة ومنطقة الخليج العربي وقارة آسيا، بينما كانت بطولة القارات هي الأخيرة حتى اليوم». وأضافت «البطولات المقبلة كثيرة وأنا مستعدة للمشاركة فيها إنما لم يتم جدولة البطولات إلى الآن بسبب جائحة كورونا».

إنجازات

كشفت والدة مشاعل الخيال، تهاني الخيال «حققت مشاعل ابنتي الميدالية الفضية في بطولة المملكة المفتوحة، والميدالية الذهبية في بطولة القارات الافتراضية لسلاح الإبيه، والميدالية البرونزية للفرق في بطولة الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الكويت، والميدالية الفضية للفرق في بطولة دورة الألعاب للأندية العربية في الشارقة، وحققت المزيد من الميداليات ولكني ذكرت أهمها».

تمثيل المملكة

أخيرا لدى مشاعل الخيال طموحات كبيرة أهمها المشاركات العالمية، وشرف تمثيل المملكة في الأولمبياد يوما ما.

بدأت ممارسة المبارزة في عمر 12 عاما.

شاركت في بطولات على مستوى المملكة والخليج وآسيا.

توجت بذهبية بطولة القارات الافتراضية لسلاح السايبر في نسختها الثانية.

حققت الميدالية الفضية في بطولة المملكة المفتوحة.

أحرزت الميدالية البرونزية للفرق في الدورة السادسة لرياضة المرأة في الخليج.

نالت الميدالية الفضية للفرق في دورة الألعاب للأندية العربية بالشارقة.

تطمح في بلوغ الأولمبياد.