يسيطر ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي على اهتمامات الرياضيين اليوم، والذي يتصدر مباريات الجولة 24، فيما ستجمع اللقاءات الثلاثة الأخرى بين الاتفاق والفيحاء، وضمك والفيصلي، والوحدة والرائد، ويسعى الاتحاديون إلى كسر احتكار الأهلي لمباريات الديربي، وتحقيق أول فوز لهم أمام المنافس اللدود الأهلي، بعد غياب 990 دقيقة عن تحقيق أي انتصار، في حين يأمل الأهلاويون مواصلة سطوتهم على جارهم العميد، وتحقيق الانتصارات، وتقليص الفارق مع الوصيف إلى نقطتين.

غيابات للاعبين

تشهد الجولة 24 حرمان 8 لاعبين من المشاركة مع أنديتهم، بعد أن تسبب تراكم البطاقات الصفراء، والطرد بالبطاقة الحمراء بالجولة السابقة، في حرمان اللاعبين، ويتصدر الأهلي قائمة اللاعبين الموقوفين بلاعبين هما: ليما، وهيثم عسيري ضد الاتحاد، وتشتمل بقية قائمة اللاعبين الموقوفين على لاعب الفيحاء نيتو ضد الاتفاق، ولاعب الرائد جلال داوودي ضد الوحدة، ولاعب التعاون طلال العبسي ضد الشباب، ولاعب الفيصلي هايلاند ضد ضمك، ولاعب الشباب ندياي ضد التعاون، ولاعب الوحدة شافيز ضد الرائد، ولاعب النصر مختار علي ضد أبها.

سطوة خضراء

يحتكر الأهلي مباريات الديربي في السنوات الأخيرة، لم يتذوق معها طعم الخسارة، حيث واجه الاتحاد في دوري المحترفين منذ 2008 في 23 مباراة، فاز في 10 مباريات، وانتصر الاتحاد في 6 مواجهات، وتعادلا في 7 مباريات، ويأمل الأهلي مواصلة سيطرته، وتحقيق النقطة 43، فيما يبحث الاتحاد عن تحقيق أول انتصار له على منافسه على ملعب الجوهرة دوريا، وكسر تفوق الأهلي، وتحقيق النقطة رقم 26 ، للهروب من شبح الهبوط.

وأكمل الفريقان استعداداتهما لخوض الديربي، إذ تشهد صفوف الأهلي غياب 4 لاعبين أجانب من أصل 7 لاعبين وهم: لوكاس ليما، وديجانيني، ويوسف بلايلي، وماركو فين، ويغيب عن الاتحاد لاعبوه بوني، وخيل، وكمارا، والبيشي، في وقت تأكدت جاهزية حمدان الشمراني، ومشاركة فهد المولد أساسيا.

تفاؤل اتفاقي

يستضيف الاتفاق صاحب المركز الـ9 برصيد 32 نقطة، نظيره الفيحاء في المركز الـ11 برصيد 27 نقطة، وتكمن أهمية المباراة في محاولة الفريقين خطف النقاط الثلاث، وتأمين مواقعهما بمراكز الوسط، حيث يأمل الاتفاق تعزيز فوزه في الجولة الماضية أمام العدالة، ويبحث الفيحاء عن تعويض خسارته أمام الفتح.

استغلال

يحل الفيصلي المنتشي في المركز الـ5 برصيد 38 نقطة، ضيفا ثقيلا على ضمك الذي يقبع في المركز قبل الأخير برصيد 18 نقطة، ويأمل الفيصلي استغلال ظروف ضمك، وتحقيق الانتصار، والوصول إلى المراكز الأربعة الأولى، فيما يبحث ضمك مداواة جراحه، واستغلال عامل الأرض، وكسب النقاط الثلاث.

سباق الرائد والوحدة

يلتقي الوحدة صاحب المركز الـ4 برصيد 39 نقطة، ضيفه الرائد صاحب المركز الـ6 برصيد 35 نقطة، وتمثل المباراة تكافؤا للفرص بين الفريقين، وأهمية كبيرة، حيث يدخل الوحدة برغبة تعويض خسارته السابقة أمام الشباب، ويأمل الرائد العودة إلى القصيم بنقاط اللقاء، واستمرار انتصارات الفريق بالدوري.

استئناف

تستأنف الجولة غدا بــ4 مواجهات مهمة، تجمع الشباب والتعاون، والذي يشعل فارق الثلاث نقاط المواجهة بينهما، ويستضيف أبها الذي ينشد نقاط النصر، الباحث عن التعويض، ويلتقي الحزم نظيره العدالة في لقاء الجريحين، وتختتم الجولة بلقاء المتصدر الهلال والفتح في الرياض، والذي يأمل فيه الأخير تعكير أفراح الأول بانتصاره بديربي الرياض.

990 دقيقة سيطرة الأهلي على ديربي جدة

الاتحاد لم يتذوق الفوز على الأهلي بالجوهرة دوريا

المولد أساسيا و8 لاعبين يغيبون عن الجولة 24