تتخذ شركة Apple إجراءات قانونية ضد مطوري تطبيق للوصفات بسبب شعاره الذي يتضمن فاكهة الإجاص. وأوضحت الشركة أن شعار الإجاص من شأنه أن يتسبب في إضعاف تمييز شعار Apple، ويجعل من الصعب على المستهلكين التمييز بين سلع وخدمات (Prepear) وسلع Apple.

وقالت: إن هذا الأمر يمثل انتهاكا لقانون (Lanham) أو قانون العلامات التجارية لعام 1946.

وبدأت المشكلة عندما تقدمت الشركة الأم (Super Healthy Kids) لتسجيل علامة تجارية لشعار (Prepear).

ويتيح تطبيق (Prepear) للمستخدمين تخزين الوصفات وتنظيمها وتصميم خطط وجبات خاصة.

وأوضحت الشركة: علامات Apple مشهورة جدًا، ويمكن التعرف عليها على الفور، لكن أوجه التشابه في شعار مقدم الطلب ستطغى على أي اختلافات، وتتسبب في اعتقاد المستهلك العادي أن مقدم الطلب مرتبط بشركة Apple أو منتسب إليها، أو معتمَد من قبلها.

وبدأ المؤسس المشارك لشركة (Prepear)، راسل مونسون، عريضة تحمل اسم (Save the Pear from Apple)، وتضمنت العريضة أكثر من 23000 توقيع.

وكتب مونسون أن الشركة عبارة عن شركة صغيرة تضم خمسة موظفين لا يمكنهم تحمل معركة قانونية مطولة مع شركة بحجم آبل.