كشفت مصادر أن النادي الأهلي ضمّن عقده الجديد مع محترفه البرازيلي فيكتور سيموز (30 عاماً) شرطاً جزائياً تبلغ قيمته 3 ملايين دولار (11 مليون ريال تقريباً)

يتوجب على أي من الطرفين تسديدها حال فسخ أي منهما للعقد الجديد.

وجاء الشرط الجزائي الجديد خلاف المتعارف عليه محلياً في العقود الرياضية حيث يكون شرط راتب الشهرين هو الحاضر في معظم العقود التي تبرم للأندية المحلية مع محترفيها.

ووقع سيموز أربعة مواسم للأهلي مقابل مبلغ 10 ملايين دولار (38 مليون ريال سعودي) حيث يتقاضى موسمياً 2.5 مليون دولار أي ما يعادل (7.5 ملايين ريال).

وكان سيموز طالب بتحسين عقده السابق البالغ 1.5 مليون دولار للموسم الواحد (5.6 ملايين ريال) حيث نجح هذا الموسم في تحقيق المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري رغم مشاركته المتأخرة برصيد (16 هدفاً).

وحضر سيموز إلى الأهلي قبل موسم ونصف الموسم بتوصية من مدرب الفريق السابق، البرازيلي سيرجيو فارياس الذي أحضره برفقة مواطنه مارسيللو مارسينهو.

وكان سيموز تأخر في المغادرة مع الفريق للمشاركة في الدورة الودية المقامة بضيافة فريق الجزيرة الإماراتي، ريثما تم حسم مصير تجديد عقده بعدما انتهى عقده السابق، وبعدما تلقى عدداً من العروض الخليجية نهاية الموسم الماضي الذي نجح فيه الأهلي بالفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال التي تعد حالياً أهم بطولات الكؤوس في المملكة، وسجل هدف الترجيح الذي نال به الفريق البطولة على حساب غريمه التقليدي الاتحاد بعد مباراة ماراثونية امتدت لأشواط إضافية.