في الوقت الذي احتفل الألمان بتتويج بايرن ميونخ بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي (1/صفر) في المباراة النهائية في لشبونة. سادت الحسرة على الجمهور الفرنسي، بل وأشعل مشجعو سان جرمان النار في السيارات وحطموا واجهات المحال التجارية واشتبكوا مع رجال الشرطة التي أعلنت أنها أوقفت أكثر من 150 شخصا جراء أعمال الشغب بعد خسارة الفريق الفرنسي. ورفع بايرن، المتوّج بلقبي الدوري والكأس المحليين، القابه إلى 6 في دوري الأبطال معادلا رقم ليفربول في المركز الثالث وراء ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي 13 لقبا وميلان الإيطالي 7.

إشادة

أشادت الصحف الأوروبية بـ»فوز النموذج الألماني»، اعتبرت صحيفة «فرانكفورتر تسيتونغ» الألمانية أن تتويج بايرن بلقب هذا الموسم كان الأكثر استحقاقا وكتبت صحيفة «زودويتشه تسيتونغ» اليومية الأكثر شعبية في ميونخ «بايرن يحقق حلم الثلاثية »، مؤكدة أن الهدف سجله «بالتحديد (الفرنسي كينغسلي) كومان الذي ولد وتعلم فنون اللعبة في باريس».

ضحك وبكاء

في إسبانيا، وقال مدير صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية الرياضية سانتي نويا في عموده «كومان ترك (سان جرمان) لأن المنضمين (إلى صفوف نادي العاصمة) الذين يساوون ملايين اليورو لم يتركوا له مكانا بالفريق. وفي إنجلترا، اعتبرت صحيفة «ذي ميرور» الكرة الألمانية كانت النجم الحقيقي لكرة القدم الأوروبية هذا الموسم». واحتفلت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية في صفحتها الأولى بانتصار «النموذج الألماني»، موضحة «تألق الألمان بفضل لياقتهم البدنية وتفوقهم الاستراتيجي».