حملت الجولة الـ27 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين العديد من الأحداث، أهمها اقتراب الهلال من حسم اللقب بعد أن وصل للنقطة الـ63 بعدما نهض من كبوة الأسبوع الماضي وتجاوز الفيصلي بهدفين ليبقي الفارق النقطي بينه وبين النصر 6 نقاط، كما شهدت الجولة تفوقا وحضورا للمدرب الوطني، إذ قاد مدرب الاتفاق خالد العطوي فريقه لتحقيق فوز كبير على الرائد 4/صفر متفوقا على المدرب هاسي، فيما قاد عيسى المحياني فريقه الوحدة لانتصار ثان على التوالي وكان على التعاون ومدربه بيدرو بنتيجة 1/2، لينافس الوحدة الأهلي على خطف بطاقة اللعب بدوري أبطال آسيا الموسم المقبل. من جهته، اقترب العدالة وبنسبة كبيرة من الهبوط إلى الدرجة الأولى.

صدارة

عزز مهاجم النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله صدارته لهدافي الدوري بتسجيله هدفين من أهداف فريقه الـ6 في مرمى العدالة ليرفع رصيده إلى 25 هدفا يليه الفرنسي جوميز برصيد 21 هدفا، وجاء ثالثا مهاجم الأهلي السوري عمر السومة في المركز الثالث برصيده 18 هدفا.

صناع اللعب

يتصدر لاعب الفيصلي الهولندي يوسف الجبلي ولاعب النصر المغربي نور الدين مرابط اللاعبين الأكثر صناعة للتمريرات الحاسمة بـ 11 تمريرة يليهما لاعب الحزم، المغربي إدريس فتوحي برصيد 10 تمريرات.

مراكز

استطاعت فرق الوحدة والاتفاق والاتحاد والفتح وضمك من تحسين مراكزها خلال هذه الجولة، حيث صعد الوحدة للرابع والاتفاق للسابع والاتحاد إلى الـ11 والفتح إلى الـ12 وضمك إلى الـ14.

موقف حرج

أدت خسارة العدالة مباراته أمام النصر بنتيجة 6/1 إلى اقترابه من الهبوط إلى الدرجة الأولى حيث يملك 20 نقطة، وتبقت له ثلاث مباريات.

الأقوى

يعتبر الهلال أقوى هجوما بتسجيله 65 هدفا، يليه هجوم النصر بـ 54 هدفا، فيما يعد دفاع النصر أفضل دفاع حيث ولج مرماه 21 هدفا فقط، يليه دفاع الهلال بـ 23 هدفا.

دون نقاط

تكبد التعاون خسارته الخامسة أمام الوحدة 2/1 ليواصل خسائره بعد عودة الدوري، حيث لم يحصد الفريق أي نقطة من 5 مباريات.

33 هدفا سجلت في هذه الجولة

8 أهداف للاعبين المحليين

25 هدفا للاعبين الأجانب

3 حالات احتسبتها تقنية VAR

29 لاعبا حصل على بطاقات صفراء

3 لاعبين حصلوا على بطاقات حمراء

شهدت هذه الجولة طرد مدرب الهلال رزافان لوشيسكو

سجل نظيف للحزم من البطاقات