تختتم، اليوم الأحد، الدورة السادسة من مهرجان أفلام السعودية، وذلك بعد إقامتها للمرة الأولى على شبكة الإنترنت بشكل استثنائي، نظراً للظروف التي يمر بها العالم، ووعدت إدارة المهرجان بأن تقدم دورة سابعة ومختلفة، على أن تكون قريباً وليس بعيداً.

بلغ عدد مشاركات الجمهور في التصويت على مسابقة جوائز الأفلام، ما يقارب 15000 مشاركة حتى نهاية اليوم الرابع من المهرجان، علماً أن عدد الأفلام التي تم قبولها للعرض في المهرجان، بلغ 53 فيلماً ضمن ثلاث مسابقات، هي: مسابقة الفيلم الروائي وتضم 23 فيلماً، ومسابقة الفيلم الوثائقي وتضم 13 فيلماً، ومسابقة أفلام الطلبة وتضم 17 فيلماً، إضافة إلى 177 عملاً في مسابقة السيناريو غير المنفذ.

استضاف عبدالمجيد الكناني مخرجي ومخرجات المجموعة السابعة والثامنة للأفلام «عودة، 12، لومييغ، شعيرة، شمس سلمى، دوبامين، حجب، زاجل، تحويلة، أسلاك».

وفي ندوة «السينما السعودية ما بعد كوفيد19» استضاف المصور مصلح جميل صانع الأفلام ماجد باحفي، والمخرج عبدالعزيز الشلاحي ومطور الأعمال أيمن جمال، حيث لخص الضيوف أنه «لا تزال هنالك معاناة من تداعيات فيروس كورونا، وذلك بعد مرور فترة طويلة لم يكن هنالك رواد في السينما، وكأي قطاع ترفيهي وحيوي، سيعاني قطاع السينما من هذا الوباء».