أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو ثاني لاعب يدخل نادي الـ100 في لائحة أفضل مسجّلي الأهداف الدولية، وينوي تحطيم الرقم القياسي الذي يحمله الإيراني علي دائي.

سجّل أفضل لاعب في العالم 5 مرات ثنائية رائعة أول من أمس خلال فوز منتخب بلاده حامل اللقب على مضيفته السويد (2/ صفر)، في الجولة الثانية لمنافسات المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. ورفع رونالدو غلته التهديفية إلى 101 هدف في 165 مباراة، ليدخل النادي المغلق ويقف على بعد 8 أهداف من معادلة رقم دائي (109).

مقارنة مع الهدافين العالميين الذين سبقوه، سجل المجري فيرينتس بوشكاش 84 هدفا، البرازيلي بيليه 77، الأرجنتيني ليونيل ميسي 70، البرازيلي رونالدو 62 والأرجنتيني دييغو مارادونا 34.

فرصة سانحة

سيكون رونالدو قادرا على رفع غلته، عندما تلتقي البرتغال مع إسبانيا، فرنسا، السويد، اندورا ثم فرنسا مجددا وكرواتيا قبل خوض كأس أوروبا الصيف المقبل.

طرف ثابت

اللافت أنه أمام السويد أيضا حطّم رونالدو في عام 2013 الرقم القياسي لهداف المنتخب البرتغالي والذي كان يحمله بيدرو باوليتا (47 هدفا)، وذلك في مباراة فاصلة واجه فيها زلاتان إبراهيموفيتش وسجل ثلاثية رائعة (3-2).في دوري الأمم الأوروبية في نسخته الأولى.

كريستيانو رونالدو

101 هدف

فيرينتس بوشكاش

84

بيليه

77

ليونيل ميسي

70

البرازيلي رونالدو

62

مارادونا

34