تتأهب الأندية السعودية الـ4 «الهلال والنصر والأهلي والتعاون» لاستكمال مشوارها بدوري أبطال آسيا في النسخة الحالية من البطولة، التي ستنطلق غدا في قطر بدءا من الجولة الثالثة. وكان وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أجرى اتصالاً هاتفيا بإدارات الفرق الأربعة اطمأن خلاله على استعداداتهم قبيل استكمال المنافسة. وتوقفت المُنافسة لنحو 6 أشهر بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا، وتعود من جديد لدول غرب القارة، بنظام التجمّع، وتستمر حتى الثالث من أكتوبر المقبل.

صدارة

في الأهلي، غادت بعثة الفريق إلى الدوحة قبل 4 أيام من انطلاق البطولة وذلك بطاقم إداري جديد بقيادة طارق كيال، حيث يلاقي الأهلي غدا الشرطة العراقي على ملعب إستاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، ويتصدر الأهلي المجموعة الأولى بعد تعادله مع الوحدة الإماراتي في الجولة الأولى بنتيجة 1/1، وفاز على استقلال طهران الإيراني في الجولة الثانية 2 /1.

تكثيف

في الهلال كثف الفريق استعداداته للبطولة، حيث سيلاقي غدا باختاكور الأوزبكي على ملعب إستاد الجنوب في قطر، وكان الهلال فاز في الجولة الأولى والثانية على شاهر خودرو الإيراني وشباب الأهلي دبي الإماراتي، إذ يحتل مركز الوصافة بفارق الأهداف عن باختاكور، وكان مدرب الفريق الروماني رازفان منح اللاعبين عمر خربين وغوستافو كويلار إجازة بعد أن استبعدهما من القائمة الآسيوية.

تعويض

بدوره يطمح التعاون في مواصلة صدارة المجموعة الثالثة، وتعويض عثراته في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فالتعاون الذي لم يستقبل أي هدف في البطولة سيواجه بیرسبولیس الإيراني بعد غد، وفاز التعاون على الشارقة الإماراتي في الجولة الأولى 1 /صفر، وانتصر على الدحيل القطري في الجولة الثانية 2 /صفر.

طموح

يأمل النصر من خلال الصفقات الكبيرة التي أبرمها مع الفريق الذهاب بعيدا في البطولة، ويلعب النصر في الجولة الثالثة أمام نظيره سباهان أصفهان الإيراني بعد غد على ملعب إستاد جاسم بن حمد بنادي السد، وتعادل النصر مع السد القطري 2/ 2 في الجولة الأولى، فيما تغلب على العين الإماراتي في الجولة الثانية 2 /1.

المجموعة الأولى

1 الأهلي 4 نقاط

2 الوحدة الإماراتي 4 نقاط

3 استقلال طهران الإيراني نقطة

4 الشرطة العراقي نقطة

المجموعة الثانية

1 باختاكور الأوزبكي 6 نقاط

2 الهلال 6 نقاط

3 شباب الأهلي دبي الإماراتي 0

4 شاهر خودرو الإيراني 0

المجموعة الثالثة

1 التعاون 6 نقاط

2 الدحيل القطري 3 نقاط

3 الشارقة الإماراتي نقطة

4 بيرسيوليس الإيراني نقطة

المجموعة الرابعة

1 السد القطري 4 نقاط

2 النصر 4 نقاط

3 سباهان الإيراني 3 نقاط

4 العين الإماراتي 0