أكد متحدث وزارة الصحة محمد العبدالعالي أن ما يستلزم إجراء الحجر الصحي وما يتبعه هو أن يخالط الشخص آخر مصابًا بالمرض، دون وقاية ولمدة طويلة. مبيناً أنه تم تسجيل 621 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 327551 حالة، من بينها 17178 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 1238 حالة حرجة.

التعافي

أشار العبدالعالي إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى 306004 حالات بإضافة 982 حالة تعاف جديدة، كما بلغ عدد الوفيات 4369 حالة، بإضافة 31 حالة وفاة جديدة.

الفحوص

كما بلغ إجمالي الفحوصات في المملكة 5868149 فحصا مخبريا دقيقا، بإضافة 50194 فحصا مخبريا جديدا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف أن الرصد العالمي متواصل ويلاحظ عليه الزيادة، ويقترب العدد العالمي من 30 مليون حالة.

الرحلات الدولية

أضاف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني إبراهيم الروساء أننا نشهد مواصلة تسيير الرحلات الدولية لسفر الفئات المستثناة التي بدأت، أول أمس، موضحاً أنه بدأ تشغيل المطارات الدولية لهذه المرحلة وسط منظومة متكاملة من الخدمات بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل مرافق المطارات.

لافتاً أن الهيئة أطلقت دليلا إرشاديا محدثاً يتضمن عدة توجيهات، داعياً إلى الاطلاع عليها في موقع الهيئة الإلكتروني.

دخول المطارات

ونوه الروساء أن الأنظمة والضوابط لا تسمح لغير السعوديين بالدخول إلى المطار إلا بعد تقديم ما يثبت خلوه من الإصابة بكورونا بشكل معتمد وحديث إضافة إلى الحجر المنزلي للقادمين من خارج المملكة لمدة ثلاثة أيام، علاوة على الضوابط السابقة وهي الإفصاح الطبي في مرحلة الحجز والحضور قبل الموعد بأربع ساعات للرحلات الدولية ولبس الكمامة القماشية والحفاظ على المسافة عن السفر والتباعد الجسدي والاجتماعي داخل المطار.