على الرغم من ظروف التباعد الإجتماعي في أنحاء العالم، كشفت جينيس للأرقام القياسية (الخميس 17 سبتمبر 2020) عن نسخة العام 2021 في المنطقة العربية تزامناً مع إطلاقه عالمياً من مقرها الرئيس في المملكة المتحدة.

وكشفت السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم أن المملكة العربية السعودية تحتل المركز الثاني عربياً في عدد الأرقام القياسية التي حققتها بمجمل 93 رقما قياسيا حاليا.

وتصدّر انجازين عالميين بإسم الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أولها عن أطول عرض للمناطيد المتوهجة في العالم الذي شارك به 100 منطاد زينت سماء العلا، شمالي غرب المملكة لمسافة تجاوزت 3 كيلومترات.

وشارك في الفعالية 19 طياراً من 19 دولة من حول العالم، والذين نجحوا في تسجيل الرقم القياسي الجديد في إطار فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة" في العلا.

كما تضمن الكتاب العالمي الجديد انجازاً آخر للهيئة الملكية لمحافظة العلا عن أكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم، حيث تبلغ مساحة واجهة المسرح الخارجية 9740 مترًا مربعًا من المرايا، وهو رقم تجاوز الحد الأدنى البالغ 6,500 متر مربع.

ويتخذ تصميم مسرح مرايا، الذي يقع في وادي عشار بالقرب من سفح حرة عويرض البركانية، والمزود بأحدث النظم الصوتية المسرحية والأوبرالية، شكلًا مكعبًا، تغطي جدرانه الخارجية المرايا بشكل كامل ليكون امتدادًا معماريًا لطبيعة العلا الساحرة، التي ألهمت المعماريين والفنانين والمبدعين على مدى قرون طويلة، منذ حضارة الأنباط وحتى يومنا هذا.