يجتمع 25 طالبا وطالبة من الطهاة الأكاديميين السعوديين بالمنطقة الشرقية لإطلاق مبادرتهم الوطنية تحت شعار (زادك الله خيراً يا وطن)، والهادفة لإبراز الإرث الثقافي والتنوع في فنون الطهي مع المحافظة على المعايير الصحية. وتأتي هذه المبادرة بتنظيم أكاديمية زادك لفنون الطهي بالخبر احتفالاً بذكرى اليوم الوطني التسعين للمملكة.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة أكاديمية زادك، رانيه المعلا، حرصهم في هذه الأكاديمية غير الربحية على تفعيل دورهم بالمناسبات الاجتماعية والوطنية من خلال إثراء المحتوى الثقافي وترسيخ الإرث العظيم للمطبخ السعودي، مبينة أن الهدف من هذه المبادرة تسليط الضوء على فنون الطهي وتعريف المجتمع على ثقافات المطبخ المحلي بمختلف مناطق المملكة بما ينعكس إيجاباً على دعم الطهاة السعوديين واكتشاف مواهبهم .

وأوضحت المعلا أن مبادرة "لقمة على الماشي" ستفتح أبوابها للأفراد والعائلات الشغوفين لتذوق الطعام السعودي التقليدي بأسلوب معاصر من خلال زيارة الأكاديمية اليوم وغداً الأربعاء، منوهة إلى تنظيم برنامج مميز يتضمن 6 محطات يتنقل بينها الزوار (12 فرداً لكل مجموعة) وفق إجراءات احترازية والتزام بالتباعد الجسدي، حيث يتم تنسيق جولة لكل مجموعة للاستمتاع بتجربة تذوق ومشاهدة فريدة من نوعها يصاحبها معزوفات موسيقية ولوحات فنية وطنية.