تسابق إدارة نادي الاتحاد الزمن للوصول إلى تسوية حول ملف عدد من اللاعبين الأجانب غير المرغوب في استمرارهم مع الفريق الأول لكرة القدم، خاصة وأن كشف الفريق يضم 12 محترفا أجنبيا، وذلك في الوقت الذي بات الخماسي الإيفواري ويلفرد بوني والتونسي أنيس البدري والأرجنتيني ليناردو خيل والصربي الكسندر بيزتش والبرازيلي جوناس خارج حسابات مدرب الفريق البرازيلي فابيو كاريلي، حيث سيتم العمل لإنهاء العلاقة بهم قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وتخفيف العبء على خزينة النادي وإتاحة الفرصة أمام النادي لإبرام تعاقدات جديدة. في الوقت الذي أكدت مصادر استمرار الخماسي الحارس مارسيلو جروهي وبرونو أوفيني وورومارنيهو وكريم الأحمدي وألكسندر بريجوفيتش. ويتواجد حاليا في تدريبات الفريق الثنائي ويلفرد بوني وليناردو خيل ويواصلون التدريبات مع المجموعة إلى حين لم يصل اللاعب الكسندر بيزتش إلى المملكة، بينما غادر اللاعب أنيس البدري جدة بعد إبلاغه بعدم الرغبة في استمراره مع الفريق.

انتظار

تنتظر الإدارة انتهاء إعارة لاعب الجبل الأخضر غاري رودريجيز بعد عام والإيفواري سيكو سونغو المعار في صربيا وسيعود للنادي في الفترة الشتوية.

ميدانيا، تتواصل تحضيرات الفريق الاتحادي على فترتين تدريبيتين يوميا تحت إشراف المدرب البرازيلي كاريلي والذي خصص جزءا كبيرا من التدريبات للإعداد البدني بواسطة المتخصص البرازيلي سيزر الذي تم التعاقد معه، مؤخرا، فيما يسعى كاريلي أيضا إلى معالجة بعض أوجه القصور المهاري لدى لاعبيه بتحديد جرعات من التدريبات المهارية لكل لاعب حسب احتياجه وأدوار المركز الذي يلعب فيه.

محاضرات

‏يعكف الجهاز الإداري بقيادة المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي الاتحاد حامد البلوي على تنظيم عدد من البرامج التوعوية المصاحبة لفترة الإعداد، حيث تم جدولة برامج لتوعية ‏اللاعبين تحكيميا وصحيا. وقدم، أمس، نزار باهبري محاضرة للاعبين عن فيروس كورونا والوقاية منه خصوصا مع تأثيره المباشر على النشاط الرياضي والأضرار التي تقع على الأندية نتيجة غياب لاعبيه عن المشاركة بسبب فترات الحجر الصحي الطويلة للشخص الذي تتأكد إصابته.

12 محترفا أجنبيا في كشف الاتحاد

بوني والبدري وليناردو وبيزتش وجوناس خارج حسابات كاريلي

استمرار جروهي وبرونو ورومارنيهو والأحمدي وبريجوفيتش

الإيفواري سيكو سانوغو يعود للنادي في الشتوية