استقبل مركز الاتصال بوزارة التجارة خلال العام الجاري 1900 شكوى من المستهلكين، بينما استقبل ونفذ مركز الاتصال الخاص بالقطاع الخاص التابع للوزارة 9200 مكالمة.

وأوضح تقرير صادر عن الوزارة أن فحص جودة مراكز الاتصال يتم من خلال استقبال الاتصالات وتنفيذها، وذلك من خلال الخدمـات المقدمه للمتعامليـن مـع هذه المراكز، ويتم تقييـم كيفيـة التجـاوب مـع العمـلاء والإجابـة عن استفسـاراتهم واسـتقبال شـكاواهم، والخـروج بتوصيـات.

الهدف الاستراتيجي

بين التقرير أن الهدف من ذلك رفــع مسـتوى جودة خدمات الوزارة المقدمة وفق معايير التميز المؤسسي إعداد وقياس مؤشرات وعي ورضا وثقة المستهِلك والتاجر، وذلك من خـــلال إعــداد اســتبيانات وقياســها عــن طريق مقابلة عينة عشوائية ممثلة لعموم المستهلكين والتجار، والهدف من ذلـك هـــو التعـرُّف على مدى وعي ورضا وثقة المسـتهِلكين.

أنواع الشكاوى

غش تجاري

ارتفاع أسعار

انتهاء صلاحية المنتج

مخالفة المواصفات

التلاعب بالأسعار