كشف تقرير صادر عن وزارة الشؤون البلدية والقروية - اطلعت «الوطن» على نسخة منه - عن توحيد الجهود التقنية والرقمية في القطاعات البلدية تحت مظلة كيان موحد يعرف بـ»المركز البلدي للتحول الرقمي»، واعتماد نموذج موحد لخدمات المشتركين لتمكين القطاعات البلدية من تقديم خدماتها بالشكل الأمثل لتحسين تجربة العملاء والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وتمكين الأمانات من تقديم الخدمات بنماذج رقمية مرنة وسريعة وخلق بيئة وثقافة تعزز الابتكار وتزيد ثقة قطاع الأعمال بالمركز توفير الخدمات البلدية بمنظومة رقمية موحدة وآمنة واستثمار الموارد الرقمية في القطاع البلدي، ورفع كفاءة الإنفاق.

وأوضح التقرير أن الهدف من ذلك تحسين رضا العملاء وتعزيز ثقتهم بالخدمات المقدمة من القطاع البلدي وتقديم الخدمات من خلال منصة مشتركة باشتراطات وإجراءات موحدة، وتوفير تجارب منسقة للعملاء مع الخدمات البلدية ومشاركة العملاء في صنع القرار، وتعزيز التواصل معهم في تطوير الخدمات الرقمية وتوفير وتحسين قنوات رقمية موحدة للمستفيدين وتسهيل الوصول للخدمات البلدية من أي مكان إلى جانب شمولية التوجهات وشراكة الخدمات.