اختصر نادي الوطن من محافظة ضمد بجازان صفحات الزمن، وقفز مبكرا جدا إلى زعامة أندية المنطقة بعمر لم يتجاوز 6 سنوات فقط، متخطياً أندية المنطقة الأخرى التي سبقته بالتأسيس سنوات كثيرة.

وعدت
وزارة الرياضة، النادي قصة نجاح مع ناديي الصفا والسلام على مستوى المملكة، لتفوقهم على عدد كبير من الأندية، من خلال استفادتهم من إستراتيحية دعم الأندية، في وقت أكد رئيس النادي محمد حبيبي لـ«الوطن»، أنهم حققوا نسبة 300% من أهدافهم مع نهاية 5 سنوات من تأسيس النادي، من خلال إثبات وجوده بين أندية المنطقة التي سبقته بالتأسيس بـ40 أو 50 سنة، مبينا أن طموح النادي خلال السنوات الخمس المقبلة يتمثل بالصعود والتواجد بين فرق دوري المحترفين.

أهداف وخطط

رسمت إدارة النادي برئاسة محمد حبيبي منذ توليه الرئاسة أهدافا قريبة وأخرى بعيدة المدى، ووضع الخطط الإستراتيحية لإعلان ناد منافس على مستوى المملكة بمختلف الألعاب، وتمثلت أبرز الأهداف قريبة المدى في:

1ـ أن يكون للنادي حضوره الملموس بصنع الفارق قبل وبعد تأسيسه داخل المحافظة وخارجها.

2ـ أن يكون للنادي مقره الإداري ومنشآته الخاصة.

3ـ أن يشارك في دوري المنطقة بكافة الألعاب الجماعية والفردية، والدرجات

4ـ أن يؤهل مدربين وطنيين بشهادات تدريب معتمدة.

واشتملت الأهداف بعيدة المدى على أن يكون النادي نموذجا للعمل المؤسسي في الإدارة الرياضية للأندية المؤسسة حديثا في المنطقة والمملكة، وتحقيق حلم أبناء المنطقة، والمحافظة بالصعود إلى الممتاز بأكثر من لعبة جماعية وفردية، وإنجاز فكرة مشروع أكاديمية النادي النموذجية لاكتشاف المواهب ورعايتها.

دعم

قدم رئيس النادي محمد الحبيبي رسالة خاصة إلى نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز، حيث شكره على ما قدمه للنادي، لتحقيق طموحات عشاق النادي، وطموحات المنطقة والرياضيين بشكل عام، في وقت طالب فيه الرياضيون بالوقوف مع النادي، ودعمه ماديا ومعنويا مستقبلا، لتحقيق آمال وطموحات الرياضيين أجمع.

وأشاد الأمير محمد بن عبدالعزيز في وقت سابق بجهود رئيس ومنسوبي النادي، واللاعبين، وتحقيقهم نتائج مميزة، وبطولات مختلفة على مستوى المملكة.

توثيق

وثق فريق مختص بوزارة الرياضة مشاركة نادي الوطن في إستراتيجية دعم الألعاب المختلفة، بعد زيارتهم للنادي، واعتباره أنموذجا من نماذج قصص النجاح، والتي سجل معها النادي أرقاما مميزة، ونجاحات كبيرة.

وتبلغ ألعاب النادي 13 لعبة أبرزها: كرة القدم 4 فئات، براعم، وناشئين، وشبابا، ودرجة أولى، والتنس، والطائرة، والسباحة، والكاراتيه، وألعاب القوى، والتايكوندو، واليد، والجمباز، والسلة، والدراجات، ونجاح النادي في رفع أعداد اللاعبين بنسبة 270%، وارتفاع نسبة التوظيف 400%، إضافة إلى 46 فريقا للبراعم والناشئين، والذي يعد فيه النادي الأميز على مستوى الفئات السنية، والألعاب المختلفة، ومصدرا مغذيا للمنتخبات الوطنية بالمواهب المميزة.

طموح

"تم اختيارنا مع ناديي السلام والصفا من الشرقية على مستوى المملكة، وترشيحنا قصة نجاح، فالسلام لديه منشأة حكومية متكاملة، والصفا مقر حكومي، ونحن بالوطن نجاحنا كان شبه معجزة باعتبارنا ناديا جديدا نستحق معه منحنا فرصة، ومحاسبتنا بعد 5 سنوات.. كان هدفنا قبل 5 سنوات إثبات وجود النادي بين أندية المنطقة، والتي تحققت معها أهدافنا بنسبة 300% بعد التخطيط لها بمهنية واحترافية، ولدينا خطة وأهداف مختلفة للسنوات الخمس المقبلة، والتي ستكون موجودة فور انتهاء عملية انتخابات مجلس الإدارة المقبلة، وسيكون طموحنا من خلال الخطط هو دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وعمل منشآت إضافية، والعمل على تحقيق رؤية 2030، من خلال برامج النادي، واستحداث إدارة للنشاط الرياضي النسائي.

أما أبرز إنجازات النادي خلال السنتين الأخيرتين، فتمثلت بالصعود لممتاز الكاراتيه، وتحقيق ثاني المملكة براعم دراجات، وأبطال المملكة لاختراق الضاحية شباب وناشئين، وأول وثاني الملتقيين الصيفي الثاني والثالث لألعاب القوى، ولعب البراعم 3 مواسم بالممتاز، والناشئين موسمين بالممتاز، وموسم بالدرجة الأولى.

الوطن قصة ومستقبل نجاح كبير يحتاجان الوقوف معه ودعمه من مسؤولي المنطقة والرياضيين".

محمد الحبيبي

رئيس نادي الوطن

3

أندية على مستوى المملكة نموذج نجاح لوزارة الرياضة

13

لعبة بنادي الوطن

270 %

نسبة رفع أعداد اللاعبين بالنادي

400 %

نسبة ارتفاع التوظيف

46

فريقا للبراعم والناشئين

300 %

نسبة نجاح أهداف النادي

5

خطط مقبلة للوصول لدوري المحترفين

11

إنجازا للنادي في السنتين الأخيرتين