فيما طالب مواطنون في قرية العدايا بمحافظة صبيا بتحسين الخدمات، أوضحت بلدية المحافظة لـ»الوطن» أنه تمت اعتمادات ودراسات لتطوير كامل قرى غرب صبيا.

تدني الخدمات

يقول المواطن ماجد تويتي، إن قرية العدايا تعاني من تدني مستوى الخدمات البلدية وطبقة الأسفلت غير مهيأة، بينما تخلو أخرى من الأسفلت ومظلمة، إضافة لوجود النفايات والتشوهات البصرية، كما لا يوجد في القرية أي متنفس حدائق أو ملاعب رياضية.

كوبري متعثر

أضاف المواطن إبراهيم غريب: رغم الوعود بطريق مزدوج من صبيا إلى العدايا امتدادًا لساحل الجعافرة لايزال الجسر الذي يربط المحافظة بالقرى متعثرا والطريق يحيطه الظلام ويزدحم بصهاريج الصرف إلى جانب سيارات المارة، وبات أكثر ما يقلق المواطنين هطول الأمطار وجريان السيول التي تقطع الطرق، ويصبح الحصول على الخدمات أو الانتقال للمستشفى والمدارس صعبا ومكلفا.

مشروع تطوير

أوضحت بلدية صبيا لـ»الوطن» أنها تقدم خدماتها لـ 256 قرية، والعدايا إحداها، وقد حظيت بالاهتمام كغيرها من القرى من حيث توفير الخدمات البلدية، فهي تحتوي على شبكة طرق ويجري صيانتها دوريا، وحاليا تحت إجراءات اعتماد الدراسة الفنية مشروع لصيانة القرى غرب صبيا.

أما ما يتعلق بمشاريع الأنسنة فمحافظة صبيا بوجهها العام يوجد بها 8 حدائق و9 ملاعب كمركز رئيسي للخدمات البلدية تخدم جميع أنحاء المحافظة ومن ضمنها العدايا، أما ما يتعلق بخدمات الصرف الصحي فهي ليست من اختصاص البلدية.