تهيمن تسريحات الشعر القصير والمجعد «الكيرلي» على الاتجاه السائد خلال الموسم الحالي، وأوضح المدير الفني لرابطة مصففي الشعر، روبرتو لارايا، أنه يتم التركيز حاليا في تسريحات الشعر على موضوع الطاقة، والذي يمتد مثل الخيط الأحمر في كل الاتجاهات»، وتحت هذا العنوان عادت تسريحات الشعر المجعد «الكيرلي» وانتشرت حاليا على نطاق واسع تحت شعار «Rock Curls».

وتعتبر تسريحة الشعر المجعد «الكيرلي» من التسريحات الشائعة خلال فصل الخريف، وأشار مصفف الشعر شان رحيم خان إلى موضوع آخر في الموضة الحالية لتسريحات الشعر؛ وهو التلميع، وهو ما يضفي اللمعان المطلوب على الشعر المجعد والمتموج.

وأوضح عدة طرق لتلميع الشعر، حيث يمكن الحصول على اللمعان من خلال استعمال أصباغ ملونة، ويتم ذلك عن طريق خلط كريم اللون ومطور لون الشعر مع منعم، وبعد ذلك يتم وضعه على الشعر، وبدلا من ذلك يمكن شراء ملمع عديم اللون، والذي يعمل على تنعيم الطبقة الخارجية للشعر، وهو ما يضمن انعكاس الضوء بصورة أفضل.

وأضاف مصفف الشعر روبرتو لارايا أنه يتم التركيز على تسريحات الشعر القصير أيضا خلال فصل الخريف، كما تظهر التنويعات المختلفة لتسريحة Undone، التي يبدو معها الشعر بأنه غير مصفف، وكل ما تم فعله هو مجرد تمرير أصابع اليد خلاله.