حققت طالبتان من جامعة جازان الفوز في تحدي الشركات الناشئة العالمية عن بعد (كوفيد - 19) الذي نظمته وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تيك ستارز (Techstars) وشركة جوجل (Google) العالمية، وذلك ضمن أفضل عشرة مشاريع ابتكارية على مستوى الوزارة. وفازت الطالبتان في التحدي بمشروع ابتكاري كان عنوانه «آلة تعقيم النقود». وأوضح المشرف على مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة الدكتور نايف بن منصور مذكور أن الفريق المكون من الطالبتين هدى غزواني، وغالية حكمي، قد حقق الفوز في التحدي وذلك بمشروع ابتكاري كان عنوانه «آلة تعقيم النقود».

وأشار مذكور إلى أن المشروع كان من ضمن المشاريع الفائزة في مبادرة مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة لتعزيز الجهود الرامية لمواجهة جائحة كوفيد - 19، وذلك ضمن إطار مسابقة طلابية لاستكشاف ودعم الأفكار الابتكارية في مواجهة الجائحة، مبيناً أنه تم ترشيح المشاريع الفائزة للتحدي على مستوى الوزارة ومن بينها مشروع «آلة تعقيم النقود».

وأكد مذكور أن هذا الإنجاز المتحقق للجامعة وفريق العمل الطلابي ستكون له فرصة التنافس على المستوى العالمي، وتحت مظلة جامعة جازان ممثلة في مركز الابتكار وريادة الأعمال. ورفع التهنئة بهذا الإنجاز لرئيس الجامعة ولوكالة الجامعة للتطوير وريادة الأعمال على جهودهم في دعم المشاريع الابتكارية وتهيئة الإمكانات اللازمة لتحقيق التميز محلياً ودولياً.