يتحدد، مساء اليوم، طرفا النهائي على كأس خادم الحرمين الشريفين إذ يلتقي الأهلي بالنصر في قمة كروية مرتقبة على ملعب الجوهرة، في حين يستقبل نادي الهلال حامل لقب بطولة الدوري باستاد الأمير فيصل بن فهد ضيفه أبها في لقاء لن يقل قوة أو إثارة لاسيما وأن المباراة الدورية بينهما قبل أسبوع انتهت بالتعادل الإيجابي.

مستوى متصاعد

يدخل الأهلي هذا اللقاء بنشوة انتصاراته في الدوري وبوادر نجاح محترفه الجديد إليكساندرو ميترويا، ويطمح إلى الوصول إلى النهائي في محاولة إلى إضافة كأس خادم الحرمين الشريفين إلى خزائنه وهو الملقب بقلعة الكؤوس والمتخصص بها. ويعول مدرب الأهلي فلادان على نجمه وهداف الفريق عمر السومة، إضافة إلى عودة مجموعة من عناصر الفريق للتألق وتقديم مستوياتها المميزة وعلى رأس هذه النجوم سلمان المؤشر الذي كان عاملا مؤثرا جدا في نتائج الأهلي في الدوري، إذ حقق فوزين على الباطن والوحدة، بشباك نظيفة ساهم فيها الحارس الشاب محمد الربيعي الذي كان سدا منيعا في اللقائين الأخيرين.

العودة من كورونا

في اللقاء الثاني يستضيف الهلال فريق أبها الذي وقف أمامه ندا قويا في الدوري قبل 6 أيام وفرض عليه التعادل 1/1، ومازال الهلال يعاني من تراجع مستوى بعض لاعبيه العائدين من إصابات كورونا إضافة إلى غياب أيقونة الوسط سلمان الفرج. ويسعى رازافان إلى مواصلة قيادة فريقه لمنصات البطولات بعدما نجح في الظفر بدوري أبطال آسيا وبطولة دوري الأمير محمد بن سلمان، ولعل أبرز ما يعتمد عليه في حسم اللقاءات مهاجمه الهداف جوميز إضافة لثنائي الوسط سالم الدوسري وكاريلو.

إنجاز تاريخي

يسعى أبها لتحقيق إنجاز تاريخي بوصوله إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لأول مرة في تاريخه حتى ولو كان على حساب الهلال، ويرفع آمال الأبهاويين التعادل الذي حققوه مع الهلال في الدوري قبل أيام بقيادة مدربهم التونسي ... الشابي الذي يعرف كيف يوظف لاعبيه في اللقاءات الكبيرة، ومن الممكن أن يسعى لفرض التعادل والبحث عن ركلات الترجيح.

هبوط عام

يبدو أن فريق النصر سيواجه صعوبة كبيرة في اللقاء بسبب النقص الكبير للاعبين المؤثرين في صفوفه، فيما تضغط النتائج السلبية وخسارتا الدوري على المدرب البرتغالي فيتوريا الذي قد تكون هذه المباراة الأخيرة له مع الفريق الذي شهد تراجعا كبيرا في مستواه ونتائجه بدءا من الخسارة في نصف نهائي دوري أبطال آسيا ثم خسارتين أمام الفتح والتعاون في دوري الأمير محمد بن سلمان.

ويسعى فيتوريا إلى حل مشكلة العقم الهجومي منذ غياب حمدالله بداعي الإصابة وعدم نجاح أي لاعب في حل معضلة التهديف.

مشوار الأهلي والنصر

الأهلي وصل لهذا الدور بعد تغلبه على الجندل 4-1 والنجوم 3-1 والفيحاء 1-0 والوحدة 2-1، ويتطلع إلى تجاوز منافسه القوي وبلوغ المباراة النهائية.

أما النصر فقد تأهل لهذا الدور بعد تفوقه على عفيف 5-1 ثم البكيرية 4-1 وضمك 4-1 وأخيراً العدالة 1-0، ويطمح إلى عبور مضيفه وبلوغ النهائي.

مشوار الهلال وأبها

تأهل الهلال لنصف النهائي بعد فوزه على عرعر 4-1 والجبلين 4-2، ثم فاز على الفيصلي بركلات الترجيح إثر تعادلهما 2-2، قبل أن يخوض شوطين إضافيين أمام الاتفاق في ربع النهائي ليفوز 2-1

فيما استطاع أبها الوصول لهذا الدور بعد تغلبه على القيصومة 2-1 ثم العربي 1-0 ، قبل أن يقصي التعاون حامل اللقب بعد الفوز عليه 1-0 ، ثم يتجاوز الفتح بركلات الترجيح 5-3 عقب التعادل 1-1.