تتعدد الآراء ووجهات النظر بشكل عام حول الأطعمة الغذائية، وخاصة بعد توفر مصادر عديدة على شبكات الإنترنت، وادعاء كل مصدر مفاهيم واعتقادات قد لا تكون مضمونة.

ويصبح الأمر أكثر قلقا بالنسبة للكثيرين للتأكد حول ما هو صحي ومفيد، وما هو ضار وغير مناسب، وذلك بحسب موقع «times of india».

الزيوت النباتية صحية

يعتقد كثيرون أن الزيوت النباتية صحية، وأنها أكثر صحة من الزبدة والسمن، هذا ينطبق على زيت الزيتون أو زيت بذور اللفت المفيدة، لكن الزيوت الأخرى مثل زيت فول الصويا والذرة الموجودة في غالبية الأطعمة المصنعة غنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية التي تسبب الالتهاب، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الكربوهيدرات ضارة

عادة يُلقى اللوم على الكربوهيدرات في المشكلات الصحية ومشاكل زيادة الوزن، لكن الحقيقة هي أن الكربوهيدرات هي المصدر الأساسي للطاقة لجسمنا، ومن دونها يبدأ الجسم بتكسير البروتينات في العضلات للحصول على الغلايكوجين.

الدهون تزيد الوزن

وفقا لغالبية الناس، فإن النظام الغذائي الخالي من الدهون أو النظام الغذائي منخفض الدهون هو الطريق الأساسي لفقدان الوزن، ومع ذلك، فهي أسطورة ملتوية ولها عيوبها الخاصة.

البيض والكوليسترول

يحتوي البيض بالتأكيد على الكوليسترول، ولكن لا توجد روابط حتى الآن تربط بينه وبين ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أو أمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأفراد الأصحاء.