أطلق أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، القافلة الزراعية الإرشادية بالمنطقة والمقامة من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة. واستمع من مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس عبدالعزيز الرجيعي، لشرح عن القافلة التي تشمل الاستشارات الفنية والزيارات الحقلية للمزارع، وتحاليل التربة الزراعية، وتحاليل مياه الري، وتشخيص الآفات المرضية وعلاجها، وتشخيص الآفات الحشرية ومكافحتها، والتعريف بخدمات القطاع الزراعي، مشيراً إلى أن عدد الخبراء والمهندسين والفنيين المشاركين بالقافلة 6 خبراء، وأن عدد الورش الميدانية التي ستتم إقامتها تشمل 12 ورشة في كافة أنحاء المنطقة.

وثمن أمير منطقة القصيم ما تقدمه القافلة الزراعية، منوهاً بما تبذله الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين ولي عهده الأمين لدعم وتعزيز القطاع الزراعي، مشيداً بجهود وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال توعية المزارعين ورفع مستوى المعرفة والمهارة وتقديم الخدمات الزراعية والإرشادية لهم.

حضر التدشين وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، والمشرف على فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس سلمان الصوينع، وعدد من المهتمين.