انطلقت، مساء أمس، فعاليات المعرض التشكيلي الأول، تحت شعار انطلاقة، بحضور رجل الأعمال المهندس محمد صالح بابقي، ومدير فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بجازان جسفت جازان نبيل شيعاني، ورئيس النادي الأدبي بجازان حسن الصلهبي، بفندق نوفوتيل جازان، وقد شارك في المعرض 32 فناناً وفنانة، عرضوا أكثر من 48 لوحة تشكيلية تمثل كافة المدارس الفنية التشكيلية المختلفة.

قراءات فنية

شهدت ساحة المعرض العديد من القراءات الفنية للأعمال من قبل متذوقي الفن التشكيلي والنقاد، وأكدت مديرة العلاقات العامة للجمعية الفنانة التشكيلية هيام باصهي، أن هذا المعرض ماهو إلا باكورة إنتاج لجسفت جازان، وسيتبعه العديد من البرامج التشكيلية ما بين معارض عامة وخاصة وورش عمل وندوات ولقاءات تعنى بالجانب التشكيلي بالمنطقة، وأضافت أن المعرض سيكون مستمراً إلى يوم السبت.

مشاركات

عبر عدد من المشاركين في المعرض عن سعادتهم بهذه (الانطلاقة الفنية) عبر جسفت جازان، وقال الفنان خالد شريفي إنه شارك بلوحة أطلق عليها اسم الانتظار. وعبر الفنان مهدي راجح عن سعادته بالمشاركة في فعاليات المعرض، حيث قدم لوحة أطلق عليها اسم الحروف. وعبرت الفنانة أسماء طاهر، عن مشاركتها في المعرض الذي فتح لهم آفاقا من الإبداع والتميز، حيث كانت مشاركتها بلوحة فنية اسمتها الحصان، فيما قالت الفنانة وصال عارف التي شاركت بلوحة للفنان القدير طلال مداح، إن المعرض أسهم في نشر أعمال عدد من الفنانين والفنانات، وهو باكورة لإبراز مواهبهم في الفن التشكيلي في المنطقة.

حضور إعلامي

شهد المعرض في ليلة تدشينه حضور الفنانين والفنانات وبعض النقاد التشكيليين وجمع غفير من متذوقي الفن التشكيلي وعدد من الإعلاميين والإعلاميات بشتى وسائل الإعلام المقروء والمسموع وإعلام السوشال ميديا. وفي نهاية البرنامج، قامت إدارة جسفت جازان بتكريم الرعاة الداعمين لها، وكذلك تكريم الفنانين والفنانات المشاركين والمؤسسات الإعلامية.