زادت البداية القوية التي سجلها الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب خلال الموسم الحالي من تفاؤل الجماهير الشبابية، ومنحتها آفاقا كبيرة حيال قدرة «الليث» على استعادة أمجاده، والمنافسة بقوة على البطولات المحلية، وتحديدا لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ ما يقارب 8 مواسم. كما أن الأسماء الجديدة، التي استقطبتها إدارة النادي، برئاسة خالد البلطان، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وضعت بصمتها الواضحة على مسيرة الفريق العاصمي.

3 انتصارات

الجولات الأربع الماضية من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين كانت مميزة بالنسبة لـ«الليث»، إذ نجح في مشاركة الهلال في صدارة الترتيب ومنافسته بقوة، بعدما تمكن من حصد 10 نقاط، جمعها بفوزه في 3 مباريات وتعادله في لقاء واحد، مسجلا 8 أهداف، بمعدل هدفين في اللقاء الواحد، بينما استقبلت شباكه 4 أهداف، بمعدل هدف في المباراة الواحدة، دون أن يتلقى أي خسارة.

تجانس سريع

ظهر جليا تجانس خطوط «الليث» خلال الجولات الماضية، إلا أن ما يقلق هو الأخطاء الدفاعية الطفيفة التي وقع فيها بعض مدافعيه، وسيعمل مدرب الفريق، البرتغالي بيدرو كايشينيا، خلال فترة التوقف الحالية، على حل تلك المشكلة، ولا سيما أنه سيواجه الأهلي بعد التوقف في الـ23 من نوفمبر الجاري ضمن الجولة الخامسة.

دقة في التمرير

وصلت دقة التمرير لدى لاعبي «الليث» خلال الجولات الأربع الماضية إلى 83 %، حيث تمكنوا من تمرير 1420 تمريرة ناجحة، وهو ما منح الفريق العاصمى السيطرة الجيدة على منتصف الملعب بشكل واضح، وكانت عرضياته الناجحة 20 عرضية، بمعدل 5 عرضيات في اللقاء الواحد، بدقة تصل إلى 29 %.

بطاقات بالجملة

ظهر جليا كثرة حصول لاعبي الشباب على البطاقات الصفراء خلال الـ4 مباريات الماضية، إذ نالوا 13 بطاقة، وهو عدد كبير بالنسبة لفريق يأمل في المنافسة على اللقب، حيث ارتكب لاعبوه 63 مخالفة، بمعدل 15.75 مخالفة في اللقاء الواحد.

افتكاك ناجح

تمكن لاعبو الشباب من افتكاك 34 كرة بنجاح، بدقة تصل إلى 64.2 %، مما ساعد الفريق على فرض أسلوبه وسيطرته على مجريات مبارياته الماضية، وإن كانت النسبة قليلة نسبيا، إلا أنها تعد جيدة وتمنح الفريق الثقة.

إصابة القائد

يسعى الجهاز الطبي في النادي إلى استغلال فترة التوقف في تجهيز قائد الفريق، الأرجنتيني إيفر بانيجا، الذي سيغيب عن الملاعب أسبوعين بسبب الإصابة. خرج «بانيجا» من مباراة فريقه أمام الفتح متأثرًا بالإصابة، ضمن الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين.

وكشفت الفحوص الطبية التي أجراها الأرجنتيني عن وجود إصابة في العضلة الخلفية، مما يفرض عليه الغياب أسبوعين من أجل العلاج والتأهيل.

-3 انتصارات حققها «الليث».

-الشباب لم يتذوق طعم الخسارة.

-%83 دقة التمريرات الشبابية.

-13 بطاقة نالها لاعبو «الليث».

-10 نقاط حصدها الفريق ليحل ثانيا.

-63 مخالفة ارتكبها الشبابيون.

-استغلال التوقف في تصحيح الأخطاء الدفاعية.