احتاج حامل لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال إلى 4 جولات فقط ليعتلي قمة الترتيب، ويؤكد تواجده بقوة في المنافسة والمحافظة على لقبه الذي توج به في سبتمبر الماضي، ورغم البداية غير المقنعة لجماهيره، خصوصا عقب مواجهتي الجولتين الأولى والثانية، رغم حصده لـ4 نقاط، وسرعان ما انتفض الزعيم وسجل انتصارين متتاليين وضعاه على قمة الترتيب متقدما على مطارده الأول ومنافسه الشباب بفارق الأهداف، ونقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث الأهلي.

قائمتان

تميز الزعيم بوجود قائمتين يمكن خوض المباريات بهما مما ساعد مدربه، الروماني رازفان لوشيسكو، على تدوير اللاعبين بشكل مميز وإراحة لاعبيه المتعبين من نهاية الموسم الماضي، وآثار إصابة عدد منهم بفايروس كورونا، حتى يستعيدوا عافيتهم بشكل تدريجي والابتعاد عن حصول أي مضاعفات قد تبعد أيا منهم لمدة أطول.

صدارة

الجولات الأربع الماضية من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين كانت مميزة بالنسبة للزعيم، إذ نجح في اعتلاء صدارة الترتيب، بعدما تمكن من حصد 10 نقاط، جمعها بفوزه في 3 مباريات وتعادله في لقاء واحد، مسجلا 6 أهداف، بمعدل 1.5 في اللقاء الواحد، بينما لم تستقبل شباكه سوى هدف واحد بمعدل 0.25 هدفا في المباراة الواحدة، دون أن يتلقى أي خسارة.

سيطرة واضحة

وصلت دقة التمرير لدى لاعبي «الزعيم» خلال الجولات الأربع الماضية إلى 88.5 %، حيث تمكنوا من تمرير 2180 تمريرة ناجحة، وهو ما منح الفريق فرض أسلوبه وسيطرته على منتصف الملعب بشكل واضح، وكانت عرضياته الناجحة 10 عرضيات، بمعدل 2.5 عرضية في اللقاء الواحد، بدقة تصل إلى 19.8%، وتمكن نجومه من تسجيل 42 مراوغة ناجحة تجاوزوا خلالها المنافسين بنسبة وصلت إلى 72.4 %.

افتكاك ناجح

تمكن لاعبو الهلال من افتكاك 29 كرة بنجاح، بدقة تصل إلى 76.3.2 %، مما ساعد الفريق على فرض أسلوبه وسيطرته على مجريات مبارياته الماضية، وهو ما يؤكد قلة الهجمات الخطرة على مرماه وصلابته الدفاعية.

شباك آمنة

يعتبر الهلال الأفضل من الناحية الدفاعية وحراسة المرمى فشباكه لم تتلق سوى هدف واحد كان في مباراته الثانية أمام أبها، فيما نجح حارس مرماه المتألق، عبدالله المعيوف، في المحافظة على نظافة شباكه خلال 3 مباريات من أصل 4 مواجهات.

لعب نظيف

ظهر جليا قلة حصول لاعبي الزعيم على البطاقات الصفراء خلال الـ4 مباريات الماضية، إذ نالوا 4 بطاقات فقط بمعدل بطاقة واحدة فقط في المباراة، ولم يرتكبوا سوى 47 مخالفة، بمعدل 11.75 مخالفة في اللقاء الواحد، وارتكبت ضدهم 41 مخالفة.

-3 انتصارات حققها الهلال

-تعادل واحد خرج به خلال 4 جولات

-الزعيم يرفض الخسارة

-فريقان جاهزان للمشاركة تميز بهما الهلال

-2180 تمريرة ناجحة منحته السيطرة المطلقة

-3 مرات خرج المعيوف خلالها بشباك نظيفة

-التنظيم الجيد جعلهالأقوى دفاعا