يدخل مكياج شتاء 2020 بألوانه الدافئة، إذ يمثل اللون البني رواجا لافتًا، والذي يأتي مشابهًا للون الأحجار والطوب، ويهيمن ماكياج الألوان البرتقالية والنحاسية على المساء؛ لمنح لمسة دافئة وحيوية للعين.

مكياج 2020

من بين الاتجاهات الأكثر رواجًا وجرأة في مكياج 2020، ظلال العيون بالألوان الفلورية أو النيون، التي تتنوع بين الأزرق السماوي لذوات البشرة السمراء والقمحية، والأخضر والفوشيا من الألوان التي تناسب صاحبات البشرة البيضاء، حتى الأصفر الذي يليق على جميع درجات البشرة.

ويوجد اتجاه آخر للمكياج في هذا الشتاء هو العيون بظل جفون ألوان النيود، والشفاه بألوان الأحمر الكلاسيكي سواء ذي الدرجة اللامعة أو حتى المطفي (المات) التي تحدد حسب المناسبة.

أما مكياج العيون على هذه الإطلالة الجريئة، فيجب أن يكون بألوان طبيعية وغير لامعة للخروجات النهارية، أما السهرات المسائية، فيمكن تزويدها بخط خفيف من كحل أو الآيلاينر والماسكارا.

السموكي الأسود

يعد المكياج السموكي الأكثر رواجًا وانتشارًا بين النساء، لا سيما خلال السهرات، ولمناسبات هذا الشتاء بمختلف أنواعها، يجب اعتماد المكياج السموكي الأسود الناعم والجذَّاب، من خلال تظليل العين بالكحل الأسود بأسلوب السموكي، ومزجه مع القليل من ظلال العيون الذهبية البراقة، والحرص على وضع طبقات عدة من الماسكرا، واعتماد أحمر الشفاه النيود.

عيون القطة

هذا الشتاء، يعتمد مكياج عيون القطة في السهرات والمناسبات، لكن بأسلوب مميز وخارج عن المألوف، من خلال تطبيق الأيلاينر الأسود على كامل الجفن العلوي، ومن ثم استخدام ظل العين البني على المنطقة الخارجية للعين بأسلوب عين القطة، ولمسة من ظل العين الفاتح على الجفن المتحرك، ولمكياج جذاب تستخدم الرموش الاصطناعية، وتطبيق أحمر الشفاه النيود المائل إلى الوردي.

ماكياج جرافيكي

يحتل المكياج الجرافيكي حيزًا كبيرًا في موضة المكياج في الوقت الراهن، لذلك يوضع في قائمة الاختيارات لمناسبات هذا الشتاء بأسلوب ناعم وجذاب بعيدًا عن المبالغة، بالإمكان مثلًا اعتماد المكياج الجرافيكي باللون الأحمر، بحيث ترسمين خطًا يمتد من مدمع العين وعلى طول الجفن العلوي وحتى خارج العين، يُتبع بخط آخر تحت عظمة الحاجب، والحرص على إضاءة الوجه بالقليل من البلاش، واستخدام أحمر الشفاه الطبيعي.

الكريستال المرصع

المكياج المرصع بالكريستال هو أحد أساليب المكياج الفخمة والمميزة، والرائجة جدًا خلال هذا الشتاء، يمكن تجربته خلال المناسبات والسهرات، من خلال استخدام حبات الكريستال على طول الرمش العلوي وحتى حدود العين الخارجية، وذلك بدلًا من الآيلاينر أو ظل العين، من ثم تطبيق أحمر الشفاه اللامع القريب إلى لون البشرة.

بالإمكان هذا الشتاء الخروج عن أساليب المكياج التقليدية، واعتماد المكياج الموحد بالألوان الداكنة المميزة، في مقدمتها البرقوقي، بحيث يعتمد للشفاه والعينين أيضًا، ويستخدم أحمر الشفاه باللون البرقوقي الداكن، وتطبيق ظلال العيون باللون نفسه إنما مع لمسة لامعة جذابة، وذلك فوق الجفن العلوي، ثم رسم خط آيلاينر أسود رفيع على طول خط الرمش العلوي.

صيحات النيود

توضح خبيرة التجميل ناهد عقلان أن صيحات النيود هي الرائجة، والألوان الغامقة كالبرتقالي والأحمر والفوشيا، وفي الظل أو الآيلاينر هناك الألوان الأهدأ من ألوان الصيف الماضي، وتضيف أنه تتميز ألوان حمرة الشفاه (الروج) القوية كالفوشيا والأحمر والدرجات الغامقة، أما الحواجب فلا ترسم بشكل دقيق وتترك بصورة طبيعية، ورسم الحاجب يكون بحسب شكله، إما أغمق باستخدام الجِل أو البودرة، والبداية بالحاجب تكون خفيفة.