في الوقت الذي أنهت فيه بلدية الدرب استحداث 6 ملاعب رياضية، التي بلغت تكلفتها نحو 7 ملايين ريال، تذمرت البلدية من تعرض ملاعبها إلى التشويه والتخريب، والاعتداء عليها من قبل الشباب والمراهقين في أثناء عملية التجهيز.

وتسببت 3 مخالفات: تعرض طبقة بعض الملاعب الصناعية للإزالة، وحرقها في ملاعب أخرى، وسحب الكيابل الكهربائية، التي أحدثت تشويها وضررا لها، في تذمر الرياضيين ومسؤولي البلدية.

تنفس

تنفس الرياضيون بمحافظة الدرب الصعداء، بعد استحداث 6 ملاعب رياضية، منها ملعبان قانونيان و4 ملاعب سداسية، وذلك لخدمة الفرق واللاعبين، وتوديع الملاعب الترابية التي تسببت في إخفاء المواهب. ويستنفر الرياضيون بالدرب جهودهم في رفع مستوى المنافسة، والوصول إلى مراحل متقدمة منها، وتحقيق البطولات، من خلال المشاركة في دوري رابطة جازان، والبطولات المختلفة بمنطقتي عسير وجازان.

مطالب

طالب عدد من محبي الرياضة بالدرب مسؤولي البلدية باستحداث ملاعب رياضية في أبو السداد وقرار والقومة والزور، أسوة باستحداث الملاعب في مركزي ريم وعتود والقائم الأسفل وبحرة ورملان، متسائلين عن سبب تجاهل تلك القرى وعدم الالتفات لها، وخدمة شبابها الرياضيين الذين لا يقلون كفاءة رياضية عن بقية القرى بالمحافظة، وبحاجة ماسة لاستحداث ملاعب مجهزة!.

مشاركة مجتمعية

انطلاقا من أهمية المشاركة المجتمعية وتقديم خدمات نوعية، انتهت البلدية من تنفيذ ملاعب لكرة القدم في عدد من الأحياء بمواصفات حديثة، وذلك لشغل أوقات فراغ الشباب بالمفيد. وحرصت البلدية، بالتنسيق مع المجلس البلدي، على توزيع الملاعب في أماكن الكثافة السكانية، وبمعايير جغرافية، حيث تم تجهيز 6 ملاعب في مواقع المركز الحضاري، ومركزي عتود وريم، وحي بحرة، والقائم الأعلى، ورملان بقيمة قاربت 5 ملايين ريال، إلى جانب استحداث صالة رياضية بمساحة 3600 متر، وتمت مراعاة توفير كل الخدمات، من إنارة وأرصفة ومواقف للسيارات، وكل ما يتعلق بخدمة مرتادي تلك الملاعب. يأتى تنفيذ هذه المشاريع لمواكبة رؤية المملكة 2030، ولتحفيز المواطنين على ممارسة الرياضة، ومن المؤسف ما تعرضت له هذه الملاعب، على الرغم من حداثة إنشائها، من اعتداء وتشويه من قبل بعض الشباب والمراهقين، حيث تعرضت طبقة الملعب الصناعية للإزالة في بعض الملاعب، وحرقها في ملاعب أخرى، وسحب الكيابل الكهربائية، وغير ذلك من التصرفات اللامسؤولة. ورسالة للشباب يجب الاستفادة من الملاعب بشكل حضاري، والبعد عن التصرفات الطائشة.

المهندس عبدالمجيد مذكور

رئيس بلدية الدرب

ملاعب الدرب

6 ملاعب بلدية مستحدثة

ملعبان قانونيان و4 سداسية

الملاعب المستحدثة تعزز منافسة رياضة الدرب

7 ملايين ريال قيمة الملاعب والصالة الرياضية

توزيع الملاعب حسب الكثافة السكانية

6 مواقع مستفادة من الملاعب