علمت «الوطن»، أن خزينة النادي الأهلي ستتلقى ما يقارب 15 مليون ريال نظير نجاحها في كسب قضيتها مع اللاعب الجزائري يوسف بلايلي، الذي رفض العودة إلى جدة والانتظام في تدريبات الأهلي عقب السماح بعودة النشاط الرياضي في أغسطس الماضي، عقب تعليق النشاط الرياضي اضطراريا في 15 من مارس الماضي، من ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة في حينها، ومن ضمنها احترازات وزارة الرياضة نتيجة لما يمر به العالم من آثار جائحة كورونا.

ضرر كبير

أكدت مصادر «الوطن» أن اللاعب الذي تعاقد خلال الأيام الماضية مع نادي قطر القطري في صفقة انتقال حر، سيكون مضطرا إلى دفع ما يقارب 15 مليون ريال للأهلي الذي أثبت سلامة موقفه، ونظرًا للضرر الكبير الذي لحق بالنادي بسبب تصرفاته.

علاقة متوترة

كان بلايلي رفض العودة مجددا إلى جدة عقب ذهابه إلى بلاده خلال فترة تعليق النشاط الرياضي على إثر جائحة فيروس كورونا «COVID-19» ورفعه قضية ضد النادي الأهلي بطلب فسخ العقد من طرف واحد بحجة عدم حصوله على مستحقاته المالية لمدة 4 أشهر، لتشهد العلاقة بين اللاعب وإدارة الأهلي توترا كبيرا، خصوصا بعد رفضه العودة إلى الأهلي وإصراره على فسخ عقده، وهو ما وافق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA ».

مستوى غير مقنع

انضم يوسف بلايلي إلى الأهلي قادمًا من الترجي التونسي، في صيف 2019، وشارك اللاعب الجزائري مع الأهلي خلال موسم 2020 في 18 مباراة، أسهم خلالها في إحراز 8 أهداف، ورغم ذلك لم يقدم المستوى المأمول منه، لا سيما وأنه كان مطلبا جماهيريا أهلاويا، ولاقت الصفقة صدى واسعا في الوسط الرياضي السعودي.

مشاركة السومة

ميدانيا، واصل الفريق الأول لكرة القدم في النادي تدريباته التحضيرية لمواجهة الشباب، الإثنين المقبل، وركز المدرب الصربي فلادان على الجانب التكتيكي، وشارك مهاجم الفريق، السوري عمر السومة في أجزاء من التدريبات، ضمن برنامجه العلاجي والتأهيلي، ويتوقع أن يكون جاهزا للمباراة.

-بلايلي غادر جدة خلال تعليق النشاط الرياضي

-اللاعب رفض العودة إلى الأهلي مجددا

-الجزائري طالب بفسخ عقده من طرف واحد

-الأهلي كسب قضيته ضد بلايلي