يتطلع المنتخب الإماراتي لكرة القدم إلى بداية قوية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل عندما يستضيف نظيره الكويتي اليوم بالعين في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثالث.

وتلعب اليوم أيضاً ضمن المجموعة ذاتها كوريا الجنوبية مع لبنان في سول.

تأهلت الإمارات إلى الدور الثالث بعد فوزها على الهند ذهابا 3/صفر وتعادلها معها إيابا 2/2 في الدور الثاني، في حين فازت الكويت على الفيليبين 3/صفر ذهاباً و2/1 إياباً.

تعول الإمارات كثيراً على أحمد خليل لتعويض غياب إسماعيل مطر بسبب الإصابة، وسيشكل مع محمد الشحي وإسماعيل الحمادي وعلي الوهيبي العمق الهجومي لتشكيلة المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش.

من جهته، يتطلع منتخب الكويت إلى مواصلة نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة المتمثلة بإحرازه لقب "خليجي 20" في اليمن أواخر 2010، وبطولة الأردن الدولية الودية يوليو الماضي.

يفتقد منتخب الكويت جهود مدافعيه مساعد ندا بسبب الإصابة وفهد الأنصاري لنيله بطاقة حمراء في المباراة الأخيرة أمام الفيليبين، لكن تشكيلة "الأزرق" تضم العديد من اللاعبين المميزين أبرزهم الحارس نواف الخالدي وطلال العامر وجراح العتيقي وحسين فاضل وعامر المعتوق وفهد العنزي وبدر المطوع ووليد علي ويوسف ناصر.

في المباراة الثانية، يخوض المنتخب اللبناني مباراة صعبة عندما يحل ضيفاً على نظيره الكوري الجنوبي القوي.

منتخب كوريا الجنوبية متمرس في النهائيات العالمية إذ يسعى إلى مشاركته الثامنة على التوالي فيها، وهو صاحب أفضل إنجاز آسيوي في المونديال حتى الآن ببلوغه نصف نهائي النسخة التي استضافها مع اليابان عام 2002 قبل أن يخسر أمام نظيره الألماني.

أما لبنان فلم يسبق أن شارك في النهائيات.

وإذا كان المنتخب الكوري يستهل مشاركته في التصفيات من الدور الثالث، فإن منتخب لبنان اجتاز الدور الثاني بعد تخطيه بنغلاديش بفوزه عليها 4/صفر ذهاباً في بيروت، وخسارته أمامها صفر/2 إياباً في دكا.