تفاعل الوسط الرياضي السعودي والجماهير السعودية، مع تحدي «PlayItForward#» الذي أطلقه وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، تحت منصة «سعودي يونايتد»، ضمن حملة الاتحاد السعودي لكرة القدم، لاستضافة كأس آسيا 2027، لأول مرة في تاريخ الرياضة السعودية، وانطلق التحدي بعد استعراض وزير الرياضة عبر مقطع مصور، مهارة الـ«كيك أب»، وركل الكرة دون ملامستها الأرض، ودعا عشاق كرة القدم من جميع الأعمار، إلى دعم حملة المملكة، واستعراض مهاراتهم الكروية وتتفاعلت الجماهير مع دعوة الأمير عبدالعزيز، وقاموا بتسجيل التحدي بينهم، ونشرها.

تفاعل كبير

يتم نشر مقاطع الفيديو الخاصة بالمشاركين، عبر حساب الحملة في تويتر وإنستجرام باستخدام الوسم PlayItForward#، بجمع عدد الركلات المصورة، وصولاً لـ2027 ركلة، مُشترطاً في التحدي أن يقوم كل مشارك بالإشارة إلى اثنين من أصدقائه لتحديهما.

طريقة ابتكارية

أوضح، عضو الاتحاد الآسيوي السابق، حافظ المدلج أن هدف التحدي الترويج للملف بطريقة ابتكارية، وربط الشباب بفكرة الاستضافة، من خلال مشاركتهم في التحدي.

وبين الإعلامي حاتم البدراني أن للتحدي تأثيره الإيجابي، من خلال شعور الشباب بالمسؤولية الاجتماعية تجاه أحداث الوطن، وإحساسهم بأنهم جزء أساسي ومهم وفاعل في أي حدث يقام.