1- فرز البذور بأوتاد خشبية

فرز البذور بأوتاد خشبية


تخطط للزراعة؟ منظم البذور هذا ليس فقط تذكيراً رائعاً بموعد الزراعة، بل سيكون أيضاً كديكور جميل في سقيفة الحديقة.

كل ما تحتاج إليه هو ربط بضعة أشرطة أو خيوط بالجدار المصنف حسب الشهر، ثم قُم بربط أكياس البذور بالشهر الذي تخطط لزرعها فيه.

2- إعادة تدوير خزانة قديمة

إعادة تدوير خزانة قديمة


حوِّل أي خزانة قديمة لديك من خلال إعادة طلائها، وإضافة سطح عملي قوي إلى الجزء العلوي من الخزانة. وللتأكد من سهولة استخدام المجارف والأدوات الأخرى، ضع في الاعتبار تثبيت خطافات على جانب الخزانة لوحدة تخزين متعددة.

3- رفوف إضافية



أعد استخدام صندوق قديم وعلِّقه على الحائط للحصول على رفوف إضافية. توفر مقسمات الأرفف الخشبية الصغيرة مساحة تخزين كبيرة لأدوات الزراعة وغيرها من المثبتات الصغيرة. ضعها في علب وأصص نباتات مميزة لتسهيل العثور عليها.

4- الخيوط المبعثرة



احفظ الخيوط بعيدةً عن الأذى مع حيلة يدوية سهلة باستخدام أقماع معدنية. من السهل الحصول عليها وغير مكلفة. ثبتها على الحائط واسحب الأطراف، ثم قُصَّها عند الحاجة.

5- صنع رف للدراجة



هل تحتاج إلى سقيفة حديقة للدراجات الهوائية؟ استعد مساحة الأرضية، وقُم بتخزين الدراجات على ارتفاعٍ عالٍ، بفضل مصعد الدراجة الذكي هذا يرفع خطافا الدراجة في الهواء ويثبتانها بإحكام.

6- الاستفادة من الرفوف العالية

الاستفادة من الرفوف العالية


يمكن أن تكون المساحة مرتفعة في سقيفة الحديقة. لتحقيق أقصى استفادة من المساحة، قُم بتضمين أرفف تخزين عالية لتخزين القطع الصغيرة.

7- الاهتمام بالتفاصيل



قُم بتعليق الشوكات والجرافات وشتلات النبات عن الأرض باستخدام خطافات حائط قوية. تأكد من اختيار خطافات مناسبة للاستخدام في الهواء الطلق لتجنب الصدأ، وعلقها من داخل الباب لتوفير رفوف جدارية.

8- دلو عملي

دلو عملي


العناصر متعددة الوظائف هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بحلول التخزين في المساحات الصغيرة، وهذه الأحواض البلاستيكية بسعة 40 لتراً هي المطلوبة. استخدمها للتخلص من نفايات الحديقة أثناء عملك، أو لأي شيء يحتاج إلى تخزين.

المصدر: idealhome