على الرغم من صعوبة هذا العام، فإن المشهد الفني لم يغِب عنَّا، حيث طرحت كل من الفنانتين أصالة وأنغام ألبومات حصلت على تفاعل كبير ومُشاهدات عالية في أيام قليلة، تألقت كل منهما فيها بإطلالات مختلفة وجذَّابة.

وقد أجرت «الوطن» حواراً حول تلك الإطلالات، مع خبيرة الأزياء مها الشريم، التي أشارت إلى أنهما وُفِّقتا في تجسيد أعمالهما من خلال الألوان والتصاميم.

بوستر الألبومات

من ناحية البوستر الأساسي للألبوم، ذكرت خبيرة الأزياء أن أنغام ظهرت بشعر قصير، واعتمدته في أغلب الإطلالات، وفستان أبيض طويل أقرب لتصميم العباءة الخليجية برقبة عالية، وهنا نلاحظ التشابه في كل من بوستر أنغام وأصالة، ولكن لكل فنانة طابعها الخاص.

أكتاف بارزة



أوضحت الشريم أن طلة أصالة في أغنية «يوم لي» بفستان أبيض وأسود مع دخول الأحمر، كانت جيدة، أما بالنسبة لتصميمم الرقبة والأكتاف العريضة أو البارزة اللي يتميز بها المصمم نيكول جبران، فهي مناسبة جداً لجسم الفنانة، ومن هنا نلاحظ استناده وتركيزه عليها في أغلب الإطلالات.

وتمثل الإطلالة الأخرى، والتي تظهر فيها كمية التل والشيفون (الغيوم) واللون اللوردي حالة الحب في الأغنية.

الطابع الخليجي



جسدت أصالة الطابع الخليجي بشكل صحيح عن طريق الفستان الطويل وقَصَّة الكاب من عند الأكمام مع الحلق الطويل.



وهنا ظهرت بدرجات مختلفة من الأخضر، وهي الإطلالة الوحيدة بهذا اللون مع دخول تفاصيل بسيطة بالأسود، لارتباط الإطلالات ببعضها.

تميزت هذه الإطلالة باللون وفخامة الفستان والتفاصيل الداخلية عند الصدر والأكتاف البارزة.

حالات مختلفة



وصفت الشريم بأن الفنانة أنغام أخذتنا في ألبومها على خشبة المسرح وكأننا نشاهد مسرحية بفصول وحالات مختلفة تُلامس الفرد بشكل مباشر، حيث يضم الألبوم 15 إطلالة مختلفة تماماً عن الأخرى، والتي تتماشى مع حالة كل أغنية ما بين الكلاسيكي والمعاصر والرومانسي والطابع الشبابي.

ولا ننسى أنه تم تصوير جميع (الفيديو كليبات) في ثلاثة أيام فقط، فكان من الواجب أن تكون الإطلالات مُريحة وسريعة التبديل ومناسبة للكل من ناحية المكياج والشعر.

لفتت الشريم إلى أن أنغام ظهرت في الكليبين بفستان أحمر قصير مما جعلها متشابهة في إطلالتيها.

أناقة بسيطة



أضافت «ظهرت الفنانة أنغام في آخر لقاء بفستان باللون الأسود، وذلك لمناسبته الألوان والكلمات، أما بالنسبة لأغنيتي (أدور) و (ثلاث حروف) فكانت الإطلالة مشابهة لفيديو (الطاولة)، ولكن بلون مُغاير، ودون أكمام، وكما نعرف الفستان الأسود القصير من القطع التي ترمز للأناقة البسيطة».

إطلالة غير موفقة



أشارت الشريم إلى أن الفنانة أنغام لم توفق في الظهور بفستان قصير وكعب عالٍ في أغنية «تسلم يدينه»، حيث كانت خلفية الأغنية ترمز إلى فصل الخريف، ولا يوجد بينهما ترابط، مضيفة أنه كان من المفترض أن ترتدي شيئاً يناسب الديكور، حيث يلاحظ أنها عانت أثناء سيرها على الأوراق، وذلك بسبب الكعب.