اعترفت منصة Facebook بإخفاق أداتها الإعلانية المسماة Conversion Lift، وتشير التقارير إلى وجود خطأ في التعليمات البرمجية للأداة، حيث كان المعلنون لمدة عام تقريبا يتلقون عن غير قصد بيانات خطأ.

وأدى اكتشاف الخلل إلى تقديم Facebook اعتمادات لبعض المعلنين بملايين الدولارات، وذلك للتعويض عن سوء تقدير عدد المبيعات المستمدة من مرات ظهور الإعلان.

ويستخدم المعلنون دراسات Conversion Lift لقياس زيادة إعلاناتهم عبر Facebook واتخاذ قرارات بشأن إنفاقهم. وتقول صحيفة وول ستريت جورنال: إن Facebook أخبرت المعلنين هذا الشهر عن المشكلة التقنية في حسابها لفعالية الحملات الإعلانية، مما أدى إلى تحريف البيانات التي يستخدمها المعلنون لتحديد مقدار الإنفاق عبر منصتها.