حقق منتخب الكويت لكرة القدم فوزاً ثميناً على نظيره الإماراتي 3-2 أمس في العين ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وتقدمت الكويت بثلاثة أهداف عبر يوسف ناصر (7 و65) وبدر المطوع (51) قبل أن تقلص الإمارات الفارق في الدقائق الأخيرة بواسطة إسماعيل الحمادي (84) وأحمد خليل (89).

وكانت كوريا الجنوبية حققت فوزاً كاسحاً على لبنان بستة أهداف نظيفة أمس أيضاً ضمن المجموعة ذاتها.

وتصدرت كوريا الجنوبية الترتيب بعد الجولة الأولى برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام الكويت، وتأتي الإمارات ثالثة أمام لبنان.

ودفع مدرب الإمارات، السلوفيني ستريشكو كاتانيتش بتشكيلته المعهودة التي غاب عنها إسماعيل مطر للإصابة، في حين لجأ مدرب الكويت، الصربي جوران توفيدزيتش إلى تغييرات عدة في خط دفاعه فرضها غياب مساعد ندا المتوقع لمدة 3 أسابيع عن الملاعب بسبب الاصابة وفهد الإنصاري للإيقاف.

وفرضت الكويت أفضليتها في الشوط الأول، في حين عجز أصحاب الأرض عن تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس نواف الخالدي.

وافتتحت الكويت التسجيل بتمريرة من المطوع إلى يوسف ناصر سددها قوية ارتطمت بقـدم المدافع الإمـاراتي حمـدان الكمالي وتابعت للمرمى (7).

وأجرى كاتانيتش تعديلين في تشكيلة الإمارات لزيادة الفاعلية الهجومية، لكن الكويت أضافت الهدف الثاني بعد تسديدة بعيدة من بدر المطوع فخدعت الكرة الحارس ماجد ناصر وعانقت الشباك (51).

وأكدت الكويت تفوقها المطلق بإضافة الهدف الثالث بعدما أخطأ مدافع الإمارات يوسف جابر في إبعاد الكرة لتصل يوسف ناصر الذي سددها مباشرة في المرمى (65).

وسجلت الإمارات هدفها الأول بعد مجهود فردي لإسماعيل الحمادي الذي تخطى أكثر من لاعب من الجهة اليمنى قبل أن يسدد الكرة زاحفة في مرمى نواف الخالدي (84).

وكادت الكويت تدفع ثمنا غاليا لتراجعها في الدقائق الأخيرة فسجلت الإمارات هدفها الثاني بعد كرة رأسية من أحمد خليل إثر تمريرة عرضية من يوسف جابر (88)، لكن الوقت لم يكن كافيا لأصحاب الأرض لإدراك التعادل.