عبر الرئيس التنفيذي لشركة عزوم Azom محمد المنجم عن فخره بإطلاق هاتف Azom Desert 2 الذي يتواءم مع متطلبات الشباب السعودي ويلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم، ضمن فئة سعرية متوسطة لإتاحة الفرصة للجميع لتجربة الجهاز الرائع. وفيما يلي رده على أسئلة المقابلة:

• نود أن نتعرف بشكل أكبر على شركة عزوم؟

- نحن شركة سعودية متخصصة في مجال التقنية، ونهدف لتوفير مجموعة من المنتجات والحلول التقنية لتمكين المستخدم النهائي من الحصول على تجربة تقنية مميزة بأسعار مناسبة. وتركز الشركة أعمالها على المنتجات الإلكترونية الذكية، وتطوير البرمجيات والتطبيقات الذكية. وتهدف لتقديم قيمة مضافة للاقتصاد السعودي من خلال الاستثمار في القطاع التقني واتخاذ خطوات ملموسة وطموحة في تقديم تجربة غنية لمستخدمي الأجهزة الإلكترونية الذكية محلياً وعالمياً.

• ما هي أهم مواصفات جهاز Azom Desert 2 الذي تم إطلاقه خلال الأسبوع الحالي؟

- يتميز الجهاز بالعديد من المواصفات المميزة، حيث يمتلك واجهة مستخدم متطورة تتيح العديد من الإمكانيات، وقدرات تصوير فعالة وجيدة ومزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، إضافة للشكل الأنيق للجهاز ووزنه الخفيف والألوان المبتكرة، وقوة البطارية، والعناية الفائقة بالعملاء عبر الصيانة المميزة والضمان الرائع.

• ما هي فرص التدريب والتوظيف التي توفرونها للشباب السعودي؟ وما المهن الجديدة التي انخرط فيها الشباب السعودي في قطاع الهواتف النقالة؟

- تقوم شركة عزوم السعودية على استراتيجية واضحة لدعم كفاءات أبناء الوطن وتدريبهم، وتشمل خططنا برامج تدريبية للشباب السعودي تركز على جميع المجالات من المبيعات إلى الصيانة والتسويق وخدمة العملاء. وقد أثبت الشباب السعودي نجاحاً باهراً عقب القرار الحكيم بتوطين المهن المرتبطة بأسواق الجوال.

• ما الحصة السوقية التي تطمحون للحصول عليها في أسواق المملكة ضمن فئة الهواتف المتوسطة؟

- طموحاتنا كبيرة جداً، ولكننا اليوم في بداية طريق النجاح، وبفضل الله، حققنا إنجازات مميزة خلال فترات قصيرة بفضل دراسة احتياجات السوق وتلبية متطلبات الزبائن، وتسخير الخبرات الوطنية والعالمية لتطوير المنتج. ونأمل أن نحصل على حصة سوقية جيدة من خلال اطلاق عدد من المنتجات خلال هذا العام.

• ما الذي يميز منتجاتكم عن منتجات باقي الشركات المنافسة؟

- فضلا عن مواصفات ومميزات الجهاز التي تنافس بقوة جميع المنتجات المتواجدة في أسواق المملكة، يشكل كل من السعر المنافس وخدمات ما بعد البيع من ضمان وصيانة للاجهزة ميز جوهرية في اهتمامنا. نحن نسعى لتقديم أفضل منتج بأعلى جودة وأقل سعر وأفضل خدمة ضمن فئته.

• هل سيمتد نشاط الشركة ليشمل أسواقا خليجية أو عربية قريبا؟

- لدينا خطط توسعية خلال السنوات القادمة، وسنغطي كافة أسواق المنطقة قريباً.

• هل أثرت جائحة كورونا على أسواق الهواتف، وكيف تعاملتم من خلال خططكم الاستراتيجية خلال الجائحة؟

- أثرت جائحة كورونا على جميع القطاعات الاقتصادية في العالم والمملكة، ولكننا تكيفنا من خلال وضع قنواتنا الإلكترونية في خدمة الزبون، حيث يمكنه طلب الجهاز عبر قنواتنا، والحصول على معظم الخدمات بشكل آمن وصحي.