كرّم أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أمس، 70 داعماً لمبادرة التعلم عن بعد، في الإدارات التعليمية بالمنطقة، من رجال الأعمال والجهات الأهلية والخاصة، لتـأمينهم 7 آلاف و381 جهازاً لوحياً وكفياً، للطلاب والطالبات المستحقين من تعليم المنطقة، وإدارات التعليم بمحافظات عنيزة، والرس، والمذنب، والبكيرية، وذلك لمساندتهم في العملية التعليمية، بتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين و470 ألف ريال.

وسائل التقنية

أشاد أمير القصيم في كلمته خلال الحفل، بالتفاعل الكبير من رجال الأعمال والداعمين للجوائز التعليمية، التي تخصص كل عام للموهوبين والمتفوقين بتعليم المنطقة، مشيراً إلى أن توجيه هذه الجوائز لدعم التعليم بهذه المرحلة، من خلال تهيئة كل وسائل التقنية لأبنائنا الطلاب والطالبات.

احتفاء وتقدير

عبر رجل الأعمال خالد بن حمد المالك في كلمة الداعمين، عن شكره وتقديره لما وجده الداعمون من احتفاء وتقدير من قبل أمير المنطقة، مشيراً إلى أن حب هذا الوطن يدفع جميع رجال الأعمال والقطاعات التجارية والخاصة، إلى المشاركة الفعلية ببناء هذا الوطن، ورفع مستوى الأداء والعمل في مؤسساته، وجهاته التعليمية والمعرفية.

وبين مدير مكتب التعليم في عقلة الصقور سالم الوهبي، أن توجيه أمير القصيم بصرف مبالغ جوائز التميز السنوية للتعليم، التي تنظمها إدارات تعليم المنطقة، لتأمين الأجهزة والمستلزمات التقنية للطلاب والطالبات، من أبناء الأسر التي تعاني ظروفاً اقتصادية صعبة، كان له الأثر الكبير في سرعة تجاوب الداعمين وإنجاح العملية التعليمية.

إثر ذلك قُدم عرض مرئي استُعرض فيه تفاصيل الدعم المقدم، بحسب الأفراد والجهات والإدارات التعليمية.

بدوره ثمن مدير عام التعليم بالقصيم محمد الفريح، لأمير المنطقة دعمه المتواصل لمسيرة التعليم، ومتابعته عن كثب لجميع متطلباتها.

وكرم أمير القصيم وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير الشؤون الإدارية فهد العواد.